“الكل يجهز البطاطين”.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ال 6 أيام القادمة وأماكن سقوط الأمطار
طقس ال6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الخميس 28 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء 3 أكتوبر، وحذرت الأرصاد الجوية من تقلبات حالة الطقس على مدار الأسبوع، وحدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3 درجة مئوية إلى 4 درجة مئوية، مصحوب بتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد بدايةً من يوم الأحد 1 أكتوبر.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود طقس حار على مناطق السواحل الشمالية نهارًا، وتشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس لطيف ليلًا، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلًا، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • يوم الخميس 28 سبتمبر والجمعة 29 سبتمبر:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.
    2. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 30 سبتمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
    2. تراجع درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجة مئوية.
  • يوم الأحد 1 أكتوبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الاثنين 2 أكتوبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الثلاثاء 3 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تكون خفيفة على مناطق من سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *