الكيلو بـ125 جنيه.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة بشأن أسعار اللحوم والأضاحي
أسعار اللحوم والأضاحي

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الزراعة، بان الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ كميات كبيرة من اللحوم داخل الأسواق وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشددة على كون أسعار تلك اللحوم ستكون مخفضة وفي متناول يد الجميع ولا تقبل المنافسة مع الأسواق الخارجية، وهذا في ظل سعي الدولة للتخفيف على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مفاجأة سارة بشأن أسعار اللحوم والأضاحي

في السياق ذاته، قال حسين أبو صدام، نقيف عام الفلاحين، بان النقابة سوف تطرح عجول بقري للأضاحي بسعر 125 جنيه للكيلو القائم، مشيرًا إلى كون تلك الخطوة تأتي بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يشارك المجتمع المدني في التخفيف عن المواطنين وفي حل الأزمات التي تواجه المجتمع في تلك الفترة، وخاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير.

وأوضح “أبو صدام” في تصريحاته بأن النقابة تهدف إلى توفير الأضاحي واللحوم بأسعار مخفضة مؤكدًا بأن الأضاحي التي سيتم طرحها بتلك الأسعار لن تكون شاملة مصاريف النقل.

وختم نقيب الفلاحين تصريحاته ليؤكد بأن العجول البقري ستكون من مزارع أعضاء النقابة، وهذا السعر يأتي كنوع من الدعم لكل قيادات العمل النقابي، بهدف منع الاستغلال وتوفير الأضاحي واللحوم بأسعار تنافسية قبل نحو أسابيع من عيد الأضحى المبارك.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت بان اللحوم والأضاحي التي سيتم توفيرها من خلال نقابة الفلاحين، سوف تصل لنحو 130-140 جنيه بالنسبة للكيلو الواحد من العجول البقري بنظام الوزن القائم، ومن المتوقع بأن يتم توفير كميات كبيرة من تلك اللحوم قبل فترة مناسبة من عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *