الكيلو بـ145 جنيها.. أسعار اللحوم البلدي والتشادية والسودانية في منافذ الزراعة وأهلا رمضان

ضخت الحكومة المصرية كميات كبيرة من اللحوم في السوق للسيطرة على الأسعار في رمضان، وعمدت الحكومة على تنويع مصادر الحصول على اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة أن اللحوم هي أحد العناصر الأساسية على موائد المصريين، وطرحت وزارة التموين لحوم تشادية بسعر 145 جنيها للكيلو الواحد بعد أن استقبلت مصر أول شحنة من اللحوم التشادية المبردة الأسبوع الماضية بقيمة تصل 55 طنا.

أسعار اللحوم في السوق

وضخت الحكومة كميات كبيرة من اللحوم في السوق المحلية لتلبية احتياجات المواطنين من توفير السلع بأسعار مخفضة، وسجل سعر اللحوم البرازيلي المجمدة إلى 120 جنيها، في حين سجلت أسعار اللحوم السودانية اليوم 135 جنيها للمجمد.

أسعار اللحوم 1
الكيلو بـ145 جنيها.. أسعار اللحوم البلدي والتشادية والسودانية منافذ الزراعة وأهلا رمضان

سعر اللحوم الحمراء اليوم

  • بلغت سعار اللحوم في منافذ أهلا رمضان نحو 160 جنيها للكيلو اللحم الطازج السوداني.
  • يصل سعر كيلو اللحوم البلدي نحو 200 جنيها إلى 220 جنيها.
  • بلغ سعر كيلو اللحوم الضأن البلدي الطازج نحو 260 جنيها.
  • ووفرت معارض أهلا رمضان كميات كبيرة من اللحوم المجمدة البرازيلي واللحوم المفرومة والكفتة بأسعار مخفضة بطبق وزنه 500 جرام بسعر 60 جنيهًا.

أسعار اللحوم السودانية في منافذ وزارة الزراعة

أسعار اللحوم السودانية الطازجة في منافذ وزارة الزراعة إلى 150 و160 جنيهًا للكيلو، وفي منافذ وزارة التموين وصلت أسعار اللحوم السودانية المجمدة نحو 135 جنيها للكيلو الواحد، وتراوحت أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بين 160 و180 جنيهًا للكيلو.

ومن المقرر أن يتم تسيير 3 رحلات أسبوعيا من اللحوم التشادية، وكل رحلة تضم نحو 55 طنا بإجمالي 12 رحلة شهريا، وتستهدف استقبال نحو 660 طن شهريًا ليتم طرحها في السوق ويصل سعر الكيلو الواحد 145 جنيها للكيلو، مقارنة بـ 200 جنيها للحوم البلدي في المنافذ الاستهلاكية، وتصل سعر كيلو اللحوم في محلات الجزارة نحو 230 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *