“اللبس الدولاب كله وانت نازل”.. الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار حتى الاثنين المقبل وتحذر من الصقيع على هذه المناطق
طقس مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن أماكن تساقط الأمطار بداية من غدًا الأربعاء وحتى الاثنين المقبل الموافق 13 فبراير الجاري، مطالبة الجميع بالحذر من الأمطار والبرد الشديد الذي سيصل إلى الشعور بالصقيع في بعض المناطق، نتيجة نشاط الرياح، ناصحة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس المناسبة لحالة الطقس للحماية من نزلات البرد.

أماكن تساقط الأمطار حتى الاثنين المقبل

  • تتساقط الأمطار غدًا الأربعاء على جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى، وستكون خفيفة، وفي شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ستكون من خفيفة إلى متوسطة.
  • تتركز الأمطار على مدار يومي الخميس والجمعة، على السواحل الشمالية فقط، وستكون خفيفة وعلى فترات متقطعة.
  • على مدار يومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تتساقط الأمطار على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، وستكون من خفيفة إلى متوسطة وعلى فترات متقطعة.
  • تتساقط الاثنين المقبل على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وستكون من خفيفة إلى متوسطة.

الأرصاد تحذر من الصقيع

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الطقس يميل للبرودة خلال الـ6 أيام المقبلة، على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، وخلال الليل، ستنخفض الحرارة وتصبح باردة على القاهرة الكبرى وشمال البلاد وشديدة البرودة على الجنوب، ومن المتوقع أن تشهد وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد حالة من الصقيع، وبجانب ذلك سيكون هناك تساقط للثلوج على سانت كاترين وجبل موسى، ولذلك يجب الحذر من البرد الشديد خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس
حالة الطقس

نشاط الرياح على مصر يزيد من البرودة

وأشارت الأرصاد، إلى أن هناك نشاطًا في الرياح خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تتركز غدًا الأربعاء على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وتنشط على جنوب سيناء فقط يومي الخميس والجمعة، وخلال السبت والأحد، سوف تمتد لشمال الصعيد، ولكن ستكون على فترات متقطعة، وخلال الاثنين المقبل، ستتركز على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وستكون سببًا في زيادة الشعور ببرودة الطقس، خاصةً في الساعات الأخيرة من الليل والأولى من الصباح.

كيف تحمي نفسك من نزلات البرد

وبحسب موقع “prevention” الأمريكي الذي يقدم نصائح صحية، فإن برودة الطقس وهطول الأمطار، تعتبر من أكثر الأشياء التي تؤدي للإصابة بنزلات البرد، خاصةً عند كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة والأطفال ومن يعانون من الأمراض المزمنة، ولهذا يجب الحرص على اتباع النصائح التي تحمي من الإصابة بالبرد، وهي:

  1. عدم ارتداء طبقات عديدة من الملابس والاكتفاء بطبقات قليلة تساعد على الدفء، بشرط أن تكون الأولى مصنوعة من القطن لتحافظ على حرارة الجسم.
  2. تناول فيتامين د، سواء من خلال الأدوية أو عن طريق السير في أشعة الشمس في حالة تواجدها، لأنه يقلل من عدوى الجهاز التنفسي ويساعد في التخلص من البرد بسهولة.
  3. يمكن الحصول على فيتامين د من خلال الأطعمة، مثل السلمون والحليب وصفار البيض واللحوم والبرتقال.
  4. عدم لمس الفم والأنف باليدين كثيرًا؛ لأن الفيروسات تنتشر على اليدين بكثرة وستصل إلى الجهاز التنفسي بسهولة في حالة عدم التعامل بحذر.
  5. تنظيف اليدين بشكل متكرر خلال موسم الصقيع، باستخدام الماء الساخن والصابون، ويجب الحرص على تنظيف الجلد تحت الأظافر، لأن الفيروسات والجراثيم تتراكم في هذه الأماكن.
  6. تطهير الهاتف يوميًا؛ لأن الفيروسات يمكن أن تتراكم عليه دون الشعور بذلك.
  7. تناول الأطعمة الصحية والمغذية.
  8. شرب المشروبات الدافئة للحفاظ على درجة حرارة الجسم.
  9. عدم مغادرة المنزل في الصباح الباكر إلا في حالات الضرورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *