اللحقوا شوفوا…..شاهد ماذا يحدث لجسمك عند المداومة على تناول البيض يوميا

البيض يعتبر من الأطعمة المفضلة لدى الكبار والصغار، وهو غني بالقيم الغذائية المفيدة للصحة، يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتين والدهون، ويحتوي أيضًا على الفسفور والكالسيوم بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، يعد البيض وجبة مهمة تُقدم في وجبة الفطور، ورغم اعتقاد بعض الأشخاص أن فوائد البيض تعتمد على لون القشرة الخارجية، إلا أن الحقيقة تشير إلى أن البيض الأبيض يحمل نفس الفوائد الغذائية المهمة مثل البيض الأحمر أو البني.

ماذا يحدث عند تناول البيض يوميا؟

تناول البيض يوميا يتيح العديد من الفوائد المهمة، منها:

  • زيادة الطاقة: نظرا لاحتواء البيض على نسبة عالية من البروتين والدهون، يمكن أن يساعد تناول البيض يومياً في التغلب على الخمول والكسل في الصباح، عند تناوله كجزء من وجبة الإفطار اليومية، يمكن أن يمنح الجسم دفعة كبيرة من الطاقة، تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 70 سعر حراري، وتحتوي أيضًا صفار البيض على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين B12.

تناول البيض يعزز صحة العظام

تنصح خبراء التغذية بتناول البيض يوميا لدعم صحة العظام، حيث يحتوي البيض على مادة الليستين التي تساعد في تعزيز فيتامين D الضروري لصحة العظام، هذا الفيتامين يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور في الجسم، مما يعزز نمو العظام وإعادة تشكيلها بشكل صحي وبالإضافة إلى ذلك، ينصح بزيادة استهلاك البيض خلال فصل الشتاء، حيث يعوض نقص فيتامين د الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس الحارة في هذا الوقت من العام.

تناول البيض يقي من فقر الدم

البيض يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك، الذي يلعب دورًا أساسيًا في تكوين خلايا الدم الحمراء لذلك، تناول البيض يمكن أن يساهم في خفض خطر إصابة الأشخاص الذين يعانون من نقص حمض الفوليك بفقر الدم.

173e8b9b 41aa 4b5e 8587 a83e0154003d

تناول البيض يساعد في تحسين قوة الذاكرة

تحتوي بياض البيض على مادة تسمى “الكولين” التي تعتبر مفيدة لتعزيز قوة الذاكرة وصحة الدماغ إذا تم تناول البيض بانتظام في النظام الغذائي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل الالتهابات في الدماغ وتعزيز صحة خلايا الدماغ، مما يساهم في تحسين الإدراك والقدرة على الاستيعاب.

تناول البيض يقوي صحة الشعر

صفار البيض غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات المفيدة لفروة الشعر، مثل فيتامين ب 12 وب 5 وب 2، هذه الفيتامينات تلعب دورا هاما في تعزيز صحة الشعر وتقويته بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض أيضًا على الأحماض الأمينية مثل الميثيونين التي تعالج مشاكل الشعر مثل التكسر والتقصف، مما يجعل الشعر يبدو أكثر صحة وجمالا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *