اللحق اشتري.. أسعار الذهب تسجل تراجعًا خلال تعاملات اليوم المسائية
أسعار الذهب تسجل تراجعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 27 فبراير 2023 تراجعًا ملحوظًا في الأسواق المحلية، تزامنًا مع انخفاض الأوقية بشكل طفيف في البورصة العالمية، وسط مخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بأكثر من 50 نقطة أساس، لمواجهة معدلات التضخم خلال الفترة القادمة.

ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة الأمريكية

وشهد الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة زيادة ملحوظة خلال الشهر الماضي حيث سجلت الزيادة نسبة 1.8%، مما جعلها أكبر زيادة منذ مارس 2021، في حين ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي “المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للتضخم” بنسبة 0.6٪، بعد 0.2٪ زيادة في شهر ديسمبر.

وتنتظر الأسواق بيانات من بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق، بحثًا عن أدلة قد تشير إلى توجهات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخصوص مصير أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل خلال شهر مارس.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار الذهب 12 جنيهًا بنسبة 0.7٪ بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما انخفضت الأوقية 32 دولارًا بنسبة 1.7٪ في البورصة العالمية، بعد أن أوصى صناع القرار في الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بزيادة الفائدة ولكن بمعدلات أقل.

110 2

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المحلية

في سياق متصل، كشف سعيد إمبابي عضو شعبة الذهب، عن تراجع أسعار المعدن النفيس بمقدار جنيهين خلال تعاملات اليوم الإثنين في الأسواق المحلية، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 1675 جنيهًا، بينما انخفض سعر الأوقية بنحو دولارين لتسجيل سعر 1809 دولارات للأوقية.

وأضاف عضو شعبة الذهب، أن الذهب عيار 24 سجل 1914 جنيهًا للجرام الواحد، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 قيراطًا نحو 1436 جنيهًا، والجرام عيار 14 قيراطًا سجل نحو 1117 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13400 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *