“اللحق اشتري”.. تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 13يونيو 2023 بحلول تعاملات المساء

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء في تعاملات المساء، وتراجع وزن الذهب بمقدار 10 جنيهات، بالمقارنة مع سعره في منتصف النهار، حيث تراجع سعر جرام الذهب بقيمة 10 جنيهات خلال النصف الأول من اليوم، لكنه استمر في الهبوط إلى المزيد بحلول التعاملات المسائية، وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تجربة السماح بدخول الذهب مع المصريين العائدين من الخارج أثبتت نجاحها حتى الآن.

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 13يونيو 2023

سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 13يونيو 2023 بحلول تعاملات المساء

  • تراجعت قيمة الذهب عيار 14 إلى 1533 جنيها للجرام، وتراجع أيضا سعر الذهب عيار 18 إلى 1971 جنيها للجرام.
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2300 جنيه مصري، بينما انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 2629 جنيها مصريا.
  • انخفض سعر الجنيه الذهب إلى 18400 جنيه، ويختلف هذا السعر بين التجار، ويمثل قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا اليوم 13 يونيو 2023

سجَّلَ سعر الذهب عالمياً حوالي 1960 دولاراً للأونصة، أي ما يعادل حوالي 31.1 جرام من العيار 24، خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء، بنسبة زيادة قدرها 6.2 دولار أو 0.23% مقارنة بنهاية تعاملات الأمس، حسب بيانات وكالة بلومبرج.

شهدت أسعار الذهب العالمية حركة ضعيفة في مستهل تداولات الأسبوع، ويستمر التقلب في السيطرة على أسعار المعدن النفيس، ومن المتوقع أن تصدر بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، تليها اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيحدد مسار الذهب خلال الفترة القادمة.

أشارت التقرير الفني لشركة جولد بيليون إلى أن أسعار الذهب الفورية قد وصلت في جلسة تداول يوم الاثنين إلى 1965 دولار للأونصة، وهذا بزيادة طفيفة بمقدار 0.2%، وذلك بعدما ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوعين الماضيين، بالرغم من مواجهته لتداولات منقوصة في بعض الأوقات.

يشير التقرير إلى أن الذهب قد حصل على بعض الدعم في الأسبوع الماضي، نتيجة بيانات أعداد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأسبوعية، حيث ارتفعت هذه الأعداد إلى أعلى مستوى منذ سنة ونصف، الأمر الذي يزيد من توقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع سعر الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *