اللحمة أقل بـ100 جنيه.. التموين تفاجئ المواطنين مع أول أيام شهر رمضان المبارك
أسعار اللحوم في مصر

تشهد اللحوم بمختلف أنواعها إقبال كبير من جانب المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، حيث جرت العادة بأن يزداد استهلاك المصريين من اللحوم والدواجن بصورة ملحوظة في شهر رمضان المبارك، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها خلال هذه الفترة، ولكن الحكومة المصرية قد طرحت كميات كبيرة عبر منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة وذلك من أجل توفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين مع دخول أول أيام شهر رمضان المبارك.

الحكومة تفاجئ المواطنين مع بداية رمضان

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بأن قرار الحكومة بطرح اللحوم التشادية في مصر كان قرار جيد للغاية، وتسببت في توفير لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساعد المواطن في مواجهة أعباء الحياة المتزايدة في هذه الفترة وتوفير فرص لشراء لحوم جيدة بأسعار مخفضة.

وأوضح “خليفة” في تصريحاته بأن طرح اللحوم التشادية في مصر تسبب في انخفاض أسعار اللحوم بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة في السوق المحلي، ومن المتوقع بأن يستمر هذا الانخفاض على مدار الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير رسمية من مديريات التموين بالمحافظات، بأن أسعار اللحوم التشادية تبدأ من 130 جنيه وتصل لنحو 145 جنيه للكيلو داخل المحافظات، مشددة على كون اللحوم التشادية لحوم طازجة وليس مجمدة.

وبالحديث عن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة مع بداية شهر رمضان المبارك، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • اللحوم البلدي الطازجة يصل سعرها داخل منافذ وزارة الزراعة إلى نحو 160 جنيهًا.
  • سعر اللحوم المجمدة يصل لنحو 90 إلى 100 جنيه للكيلو.
  • سعر اللحم الضأن يسجل نحو 135 جنيه.
  • سعر كيلو الكبدة 135 جنيه وسعر اللحمة المفرومة يصل لنحو 150 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *