اللحوم ب225 جنيه … وزارة الزراعة توفر سلع غذائية بأسعار مخفضة عبر 171 منفذا

عكفت وزارة الزراعة على تكثيف جهودها من أجل توفير توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة، وذلك لتخفيف الأعباء الملقاة على عاتقهم حيث يتاح الحصول عليها بسهولة عبر معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية التابعة لوزارة  الزراعة، هذا ونسلط الضوء متابعينا الكرام على أهم السلع الغذائية التي أعلنت وزارة الزراعة عن تخفيضها.

أسعار السلع الغذائية التي أعلنت عنها الوزارة بأسعار مخفضة 

على هامش ما سبق ذكره، افتتحت وزارة الزراعة اليوم معرض السلع الغذائية إذ تمتلك الوزارة نحو 171 منفذاً ثابتاً لبيع السلع الغذائية  على مستوى محافظات الجمهورية، وعدد 21 منفذاً متحركاً وفق ما أعلنت عنه الوزارة من بيانات، إذ أكدت بأن هناك جهات مسئولة عن متابعة تلك المنافذ بصفة مستمرة لضمان توافر السلع فيها.

هذا ونرصد لكم نبذة عن أهم السلع الغذائية التي وفرتها الوزارة داخل منافذها:

  • وصل سعر كيلو اللحوم بمنافذ الوزارة حوالي 225 جنيهاً.
  • وصل سعر كرتونة البيض 85 جنيهاً.
  • بلغ سعر كيلو الأرز نحو 25 جنيهاً وسعر 5 كيلو بطاطس 15 جنيهاً.
  • أما عن كيلو العسل الأسود فيبلغ سعره نحو 30 جنيهاً.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة قد دشنت معرض يسمى خير مزارعنا لأهالينا، إذ يشارك فيه نحو 50 عارضاًويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة تخفيفاً وتيسيراًعليهم، كل هذا في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة غلاء الأسعار.

معرض زهور الربيع 90

بجانب ما سبق ذكره، افتتحت وزارة الزراعة بالمتحف الزراعي معرض زهور الربيع في النسخة التسعين منه، ويعتبر من أكبر وأعرق المعارض وأقدمها في المنطقة العربية، فهو حدث ثقافي له رونق خاص ومن ثم يحرص المصريين على زيارته من كل مكان وتحديداً الفئة التي تهتم بالزراعة والزهور على اختلاف أنواعها ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

على هامش ما سبق ذكره، عبر العارضين عن مدى سعادتهم وشكرهم للدولة متمثلة في وزارة الزراعة، حيث تقدم الدعم الوفير للمعرض الذي ينتظره الكثير كل عام في هذا الموعد، إذ أن زراعة الزهور ونباتات الزينة هي محل اهتمام الكثير كما تلقي اهتماماً بالغاً من الدوله والآن يتم تصديرها للخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *