اللى جاى كله خير.. انخفاض جديد في أسعار الفراخ اليوم وشعبة الدواجن تزف بشرى سارة
سعر الفراخ

انخفضت أسعار الدواجن في السوق المحلية خلال الفترة الجارية وتراجع سعر الكيلو الواحد بعد موجة من الارتفاعات في بورصة الدواجن والسوق المحلية، ليقول عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك انخفاضا جديدا في أسعار الفراخ مع بداية الأسبوع الجاري بقيمة 4 جنيهات في الكيلو الواحد، ويسعى المواطنين للتعرف على أسعار الفراخ أولا بأول باعتبارها عنصرا حيويا لا يمكن الاستغناء عنه في كل منزل.

سعر الفراخ اليوم في مصر

ويقول عبد العزيز السيد إن سعر كيلو الفراخ في المزارع سجل نحو 56 جنيها مقابل 60 جنيها الجمعة الماضية أي تراجع سعر الكيلو الواحد 4 جنيهات، لافتا إلى أن سعر  متوسط سعر كيلو الفراخ اليوم في السوق وصل بين 63 إلى 65 جنيها مقابل 67 إلى 70 جنيها قبل التراجع.

ارتفاع أسعار البيض
اللى جاى كله خير.. انخفاض جديد في أسعار الفراخ اليوم الأحد وشعبة الدواجن تزف بشرى سارة

سبب تراجع أسعار الفراخ

أوضح السيد أن سبب تراجع الفراخ راجع إلى انخفاض مستلزمات الإنتاج، وانخفاض طن العلف بقيمة 500 جنيه على أن يسجل الطن الواحد 21 ألف جنيه، متوقعا أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، في ظل مؤشرات عن انخفاض أسعار الأعلاف تزامنا مع موسم حصاد الذرة.

يذكر أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا ويحقق هذا الإنتاج الاكتفاء الذاتي بقيمة 95 في المائة حيث أن الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك لا تتعدى نسبة 5%، بحسب بيانات سابقة لشعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

سعار البيض اليوم اليوم في السوق المحلية

وعلى الرغم من تراجع أسعار الفراخ إلًا أن هناك زيادة في سعر البيض في السوق المحلية لكرتونة البيض الأبيض، وكرتونة البيض الأحمر، وكرتونة البيض البلدي على النحو التالي.

  • سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 106.75 جنيه أي بارتفاع جنيه.
  • بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 108.75 جنيه، بارتفاع جنيه.
  • وصل سعر كرتونة البيض البلدي 120.75 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *