المرتفع الأزوري يضرب مصر.. والأرصاد: «بشرة خير»
حالة الطقس في مصر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا عاجلا منذ قليل، أعلنت خلاله عن تأثر حالة الطقس في مصر بمرتفع جوي خلال فصل الصيف؛ يخفف من تأثير درجة الحرارة العالية على المواطنين، فضلا عن ارتفاع معدلات الرطوبة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المرتفع هو العروض الوسطى، ويعرف أيضا باسم مرتفع الأزوري، مؤكدة أنه يعتبر انفراجة كبيرة في فصل الصيف.

تأثير المرتفع الأزوري على حالة الطقس في مصر

وأشارت إلى أن المرتفع يمتد فوق البحر المتوسط وتحديدا خلال شهري يوليو وأغسطس، ويؤثر على مصر من خلال هبوب رياح شمالية غربية تؤدي إلى تلطيف تأثير درجات الحرارة المرتفعة، وتحديدا على السواحل الشمالية الغربية.

وكشفت عن أنه في حالة تراجع مرتفع العروض الوسطى وتزحزحه نحو الغرب، يأتي مكانه منخفض الهند الموسمي، الذي تصاحبه رياح شمالية شرقية حارة، تسفر عن وجود موجات الحارة، وارتفاع في نسب الرطوبة، ما يؤدي إلى الشعور بحرارة الصيف العالية.

تأثير مرتفع العروض الوسطى على الطقس
تأثير المرتفع الأزوري على الطقس في مصر

وقالت الأرصاد، إنه خلال الأيام الحالية، نشعر بتلطيف في درجات الحرارة بمصر، وذلك بسبب امتداد المرتفع الأزوري على البلاد.

تفاصيل طقس اليوم في مصر

وتشهد مصر، اليوم الإثنين، طقسا حارا رطبا نهارا على الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة، بينما يكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، وجنوب وشمال الصعيد، بالإضافة إلى جنوب سيناء.

حالة الطقس خلال فترات الليل

وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال فترات الليل، تنخفض درجات الحرارة حتى الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، عن أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس، وذلك اعتبارا من 12 ظهرا وحتى 4 عصرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *