المشرف على تنسيق الجامعات 2023 يعلن موعد بدء المرحلة الأولى ويوجه أبرز النصائح للطلاب.. فيديو
المشرف على تنسيق الجامعات 2023 يعلن موعد بدء المرحلة الأولى ويوجه أبرز النصائح للطلاب.. فيديو

كشف السيد عطا، المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن موعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق والتي بدأت بحد أدني 362 درجة لشعبة علوم و342 درجة لشعبة هندسية، و289.5 درجة للشعبة الأدبية.

موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023

وأشار المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد إلى أن المرحلة الأولي للتنسيق سوف تبدأ من يوم السبت المقبل 5 أغسطس وتستمر حتى الأربعاء 9 أغسطس، مشددا على أن الطالب يجب أن يتقدم على موقع التنسيق الإلكتروني وأن يكون مركزا جيدا في ترتيبه لرغباته في التنسيق.

توجيهات المشرف على التنسيق لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للمرحلة الأولى

وتابع السيد عطا المشرف على تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أنه على الطالب أن يملأ جميع الرغبات ولا يكتب عددا محددا من الكليات وبعد إعلان نتيجة التنسيق يفاجأ بأن مجموعة يمكن أن يدخله كلية أخرى.

وفي السياق ذاته وجه وزير الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإتاحة جميع المعلومات التي من شأنها مساعدة الطلاب على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة من أجل الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق المرحلة الأولى رسميا يوم السبت المقبل، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، مع تعريف الطلاب بكل المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق.

المشرف على تنسيق الجامعات 2023 يعلن موعد بدء المرحلة الأولى ويوجه أبرز النصائح للطلاب.. فيديو
المشرف على تنسيق الجامعات 2023 يعلن موعد بدء المرحلة الأولى ويوجه أبرز النصائح للطلاب

وأوضح السيد عطا المشرف على مكتب التنسيق أن القبول بالجماعات الحكومية والمعاهد سيتم بشكل إلكتروني من خلال عدة مراحل سيتم الإعلان عنها تباعا في بيانات رسمية وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة، والشهادات المعادلة سواء كانت العربية أم الأجنبية ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *