“المنافسة اشتعلت”.. إيلون ماسك يقرر تأسيس شركة تنافس شات “جي بي تي”
إيلون ماسك

اشتهر إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي بانتقاداته الكبير لتقنيات الذكاء الاصطناعي، ولكنه قام بتأسيس شركة جديدة متخصصة في هذا المجال، بحسب ما كشفته تقارير صحفية عالمية، وبحسب صحيفتي “وول ستريت جورنال” و”الفايننشيال تايمز”، فإن ماسك أطلق على شركته الجديدة اسم “إكس. أيه آي كروب”، وأنشأ مقرها في ولاية نيفادا الأمريكية، وعين نفسه مديرًا لها، بالإضافة إلى جاريد بيرشال، الذي يدير مكاتب عائلة ماسك، كسكرتير للشركة.

إيلون ماسك يؤسس شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي

ولم تتضح بعد تفاصيل عن طبيعة نشاط شركة ماسك الجديدة، أو ما هو الهدف من إنشائها، ولكن بعض المصادر المقربة من ماسك قالت إنه يخطط لتطوير تطبيق يشبه “تشات جي بي تي”، وهو روبوت محادثة ذكاء اصطناعي تم تعليمه باستخدام كميات هائلة من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت، وقد انتقد ماسك “تشات جي بي تي” في وقت سابق، معتبرًا أنه “متحيز سياسيًا”، وأنه يسعى إلى إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي “تبحث عن الحقيقة”.

وأضافت المصادر أن ماسك اشترى حوالي 10 آلاف وحدة معالجة رسومية لتطوير الذكاء الاصطناعي في أحد مراكز بيانات تويتر، وأنه يجري مفاوضات مع مستثمري شركاته “تسلا” و”سبيس إكس” للاستثمار في شركته الجديدة.

الجدير بالإشارة أن مالك شبكة تويتر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد أعلن في وقت سابق أنه يمكن للمنشئ تقديم محتوى مقابل اشتراك، بما يشمل نصوصاً طويلة، ومقاطع فيديو، تصل مدتها لساعات، مشيراً إلى أنه سيساعد أيضاً في الترويج لعمل المبدعين وتعزيز الأرباح، يمكن الآن لمنشئ المحتوى الاشتراك مقابل رسمية تتراوح بين 2.99 دولار و4.99 دولار و9.99 دولار، وتشترط منصة تويتر أن تكون أعمار المنشئين 18 عامًا على الأقل، ولديهم 10 آلاف متابع نشط، وأن يكونوا غردوا 25 مرة على الأقل في آخر 30 يومًا ليكونوا مؤهلين لكسب دخل من اشتراكات المتابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *