الموندو ديبورتيفو تصف الأهلي بأنجح نادي في تاريخ كرة القدم قبل مباراة ريال مدريد
قبل مواجهة ريال مدريد.. صحيفة إسبانية: الأهلي أنجح نادٍ بتاريخ كرة القدم

سلطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضو على تاريخ النادي الأهلي قبل ساعات من المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني والمقرر لها الأربعاء ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، وذلك بعد أن تأهل المارد الأحمر لهذا الدور بعد الفوز في المباراة الأخيرة أمام سياتل الأمريكي بهدف نظيف في دور ربع النهائي البطولة.

وقالت الصحيفة، إن الريال سيلعب ضد الأهلي الذي فاز في تاريخه الممتد على مدة 116 عاما بأكثر من 140 بطولة، وهو إنجاز يجعله أكثر الأندية في تاريخ كرة القدم نجاحًا، مضيفةً “ما عليك إلا أن ترى قميص الأهلي يحمل أربعة نجوم فوق الشعار تمثل أكثر من 40 بطولة لقب دوري فاز به على مدار تاريخه، بالإضافة 10 نجوم أخرى تقع في الجزء السفلي من الشعار وهي عدد مرات تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا”.

الأهلي الأكثر نجاحا في القرن الـ 21

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي هو نادي القرن الماضي بعد فوزه بـ 24 لقبا قاريا، وهو أيضا الأكثر نجاحا في القرن الحادي والعشرين برصيد 41 لقبا في الـ 23 عاما الماضية وتفوق على كثير من الأندي مثل بايرن ميونيخ وليكنولن ريد إمبس من جبل طارق بعد حصول كل منهما على 40 كأسا.

212998 2
صحيفة إسبانية تبرز تاريخ الأهلي قبل مواجهة الريال

وأضافت الصحفية أن الأهلي شارك في 7 نسخ بكأس العالم للأندية سابقا وهذه المرة الثامنة في تاريخه وتوج بـ 3 ميداليات برونزية كأكثر نادي يحقق هذا المركز، مشيرة إلى أن الأهلي سيلعب ضد فريق من إسبانيا لأول مرة في كأس العالم للأندية، بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التمهيدية وبعد فوزه على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في ربع نهائي البطولة.

كما سلطت الصحيفة على مشوار الأهلي في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث قالت إنه المرشح الدائم للبطولة بعد تقديمه مستوياته متميزه بعد موسمين مخيبين تسبا في غضب عارم بين جماهيره خاصة بعد أن توج باللقبين الغريم التقليدي الزمالك وتسبب خسارة آخر لقب في إقالة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

واختتمت الصحفية تقريرها بأن “في مصر والقاهرة على وجه الخصوص، يتنفسون الأهلي في جميع الأوقات، العديد من السيارات تحمل ملصقات الأهلي والمقاهي تفيض في كل مرة يلعب فيها، ويشعر المشجعون بالإهانة إذا قيل لهم أن الأهلي غير قادر على هزيمة ريال مدريد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *