المياه هي اللي هتبين.. طرق معرفة العسل الأصلي من المغشوش
العسل الطبيعي

قامو خبراء سلامة الأغذية بتوضيح بعض الإجراءات البسيطة التي يمكن إجراؤها في المنزل بكل سهولة ومن خلالها يمكنك التفريق بين العسل المغشوش والعسل الطبيعي، حيث أن العسل الطبيعي فوائده لا تحصى كما أيضا المغشوش لن يعود عليك بأي فوائد لأنه لا تتوفر به أي من الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة.

طرق التفريق بين العسل الطبيعي والمغشوش

  • قم بإحضار عود كبريت أو فتيلة شمعة وقم بغمسها في كمية قليلة من العسل وبعدها قم بإشعال النار في فتيلة الشمعة الموجودة في العسل، فإذا اشتعلت فهذا يعني أن هذا العسل طبيعي وإذا لم تشتعل الفتيلة فهذا يعني أن العسل مغشوش ومزود بالماء عليه.
  •  يمكن اختبار العسل أيضاً من خلال إحضار كمية مناسبة من العسل ووضعها كوب مليء بالماء وإذا ذاب العسل بأكمله في الماء فهذا يعني أنه غير طبيعي ومغشوش، ولكن إذا استقر العسل في قاع الكوب ولم يذوب على الفور فهذا يعني أنه عسل طبيعي وغير مغشوش.
  •  قم بإحضار ملعقة كبيرة من العسل الخاص بك وقم بوضعه في إناء وضع الإناء على النار فإذا رأيت أن العسل بدأ أن يذوب بفعل الحرارة، فهذا يعني أنه عسل صافي وأصلي أي غير مغشوش ولكن إذا بدأ في مرحلة الغليان وبدأ أن يتبخر فهذا يعني أنه مغشوش وليس أصلي.
  • يمكن اختبار العسل أيضاً من خلال وضع قطرة واحدة منه على إصبعك فإذا رأيت أن العسل انزلق من على إصبعك فهذا يعني أن العسل ليس أصلي أو مغشوش وإذا بقيت القطرة ثابتة على إصبعك ولم تنزلق وكانت متماسكة فهذا يعني أن العسل أصلي.
  • يمكنك أيضاً أن تحضر القليل من العسل على ملعقة وقم بإحضار إناء وأبدا في سكب العسل من الملعقة في الإناء فإذا رأيته ينزلق على شكل خيط غير متقطع فهذا يعني أنه أصلي وغير مغشوش ولكن إذا كان العسل يسيل من الملعقة للإناء بشكل متقطع فهذا يعني أنه مغشوش وليس أصلي.
لون العسل الأصلي
هل العسل الأصلي يتجمد

ما هي فوائد العسل

العسل له العديد من الفوائد الصحية وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:

  1. يساعد العسل على التئام الجروح وشفاء الحروق.
  2. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالعدوى لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم فهو يعتبر بمثابة مطهر طبيعي.
  3. كما أنه يعمل على تقليل الألم والتورم وله دور فعال في تجديد الأنسجة وذلك لأن به نسب عالية من الفركتوز والجلوكوز وهم لهم دور كبير في امتصاص الماء من مكان الإصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *