“النتيجة هتظهر من أول مرة”.. 7 نصائح للتخلص من تساقط الشعر نهائيًا
تساقط الشعر

تعاني العديد من السيدات من تساقط الشعر، خاصةً في مرحلة الحمل والولادة، وهذا يتسبب في الشعور بالإحراج الشديد ويدفع بعضهن لاستخدام كريمات متنوعة، بجانب تجربة العديد من الشامبوهات والزيوت، وكل ذلك يتسبب في تعرض فروة الرأس للإجهاد وصرف كمية كبيرة من الأموال، ولذلك يجب التوقف عن كل تلك التجارب، والاستفادة من النصائح التي قدمها الخبراء، لأنها  تساعد في علاج تساقط الشعر نهائيًا.

تنظيف الشعر بشكل منتظم

وبحسب موقع “only my health” الهندي الذي يقدم نصائح صحية، فإن هناك كمية كبيرة من الأتربة تتراكم على فروة الرأس، وهذا يتسبب في زيادة نسبة تساقط الشعر وظهور القشرة الكثيفة، ولذلك يجب تنظيف الشعر بشكل منتظم للتخلص من هذه المشاكل نهائيًا، ويفضل فعل ذلك بمعدل 3 مرات أسبوعيًا باستخدام شامبو خفيف، وفي حالة عدم تعرضه للأوساخ الشديدة، يمكن التنظيف مرة كل أسبوعين، ولكن إذا كانت فروة الرأس من النوع الدهني، يجب عمل تنظيف سريع بكمية قليلة من الشامبو يوميًا، أو شراء مقشر للفروة، وسيمنح نفس النتيجة.

تنظيف الشعر
تنظيف الشعر

استخدام نوع شامبو آمن على الشعر

والنصيحة الثانية التي قدمها الخبراء، متعلقة بنوع الشامبو الذي يتم استخدامه؛ حيث أن الأنواع التي تحتوي على كمياويات تؤثر سلبًا على صحة الشعر ودرجة الحموضة الخاصة بفروة الرأس، ولذلك عند استخدام شامبو خالي من هذه الأشياء أو عضوي، سيكون لذلك تأثير إيجابي على الشعر سريعًا، ولهذا يجب خلال الشراء النظر إلى المكونات، وبمجرد ملاحظة أن الكبريتات أو البارابين، من المواد الموجودة، يجب التوقف عن شرائه فورًا.

ترطيب الشعر يحمي من التلف

ويجب على جميع من يعاني من تساقط الشعر أو الجفاف أو التجعيد، أن يقوم بترطيب الشعر عبر استخدام البلسم أو الكريمات الجيدة، لأن ذلك يعمل على تكوين طبقة خارجية على الخصلات، وبالتالي يمنع من حدوث التلف، ويجب تطبيق هذه النصيحة دائمًا في حالة استخدام الاستشوار للتجفيف أو فرد الشعر.

 تجنب تجفيف الشعر بالحرارة

ويعتبر تجفيف الشعر باستخدام الاستشوار، من الأشياء المنتشرة بين النساء، ويتم فعل ذلك للتخلص من الماء سريعًا ولتجنب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء، ولكن فعل ذلك بانتظام سيكون سببًا في تعرض الشعر للتلف، بجانب ضعف فروة الرأس، ولهذا يجب استخدام المنشفة للتجفيف أو تركه في الهواء حتى يجف بشكل تلقائي، كما يجب التوقف تمامًا عن تمشيط الشعر وهو مبلل، لأنه يكون في حالة ضعف، وهذا سيؤدي إلى زيادة التساقط.

استعمال زيوت الشعر

يبتعد الكثير عن استخدام الزيت، لاعتقادهم أنه يزيد من دهون فروة الرأس ويجذب الأتربة، ولكن هذا غير صحيح في حالة استخدام النوع المناسب لزيادة نمو الشعر، مثل جوز الهند أو الزيتون أو الخروع أو اللوز، ويفيد الزيت في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يقلل من التساقط ويسرع من النمو ويزيد من الشعور بالراحة.

استخدام مشط بنوع معين

ويجب أن تكون الأداة المستخدمة في تمشيط الشعر، هي المشط الذي يحتوي على أسنان واسعة وليس الصغير أو الفرشاة، حتى يتم الحفاظ على صحة الشعر، وكلما كان المشط المستخدم مصنوع من الخشب، سيكون ذلك جيدًا للشعر وفروة الرأس، وفي هذه الحالة يمكن التمشيط بعد الاستحمام مباشرةً ولكن بحذر.

قص الأطراف

يفضل قص أطراف الشعر بشكل منتظم، لأن ذلك يحفز من عملية النمو ويقلل من التجعد؛ حيث أن الأطراف غالبًا ما تكون متقصفة وهذا يعرض الخصلات للضعف ويزيد من معدل التساقط، ولذلك يجب قص الشعر كل 8 أشهر، والالتزام بذلك سيكون له نتائج سحرية في زيادة الطول والكثافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *