“النزول بحساب”.. الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار وتحذر المواطنين من ظاهرة صعبة
حالة الطقس اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق وخاصة في السواحل الشمالية والوجه البحري خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون الطقس خلال هذه الأيام يعيش في حالة من عدم الاستقرار الملحوظ وهناك انخفاض واضح في درجات الحرارة ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان وخاصة عند الخروج من المنزل ومحاولة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والابتعاد عن البقاء في أماكن مكشوفة.

الأرصاد تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن طقس اليوم الأربعاء سوف يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كل أنحاء الجمهورية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والدلتا، في حين سيكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما عن ساعات الليل، فسيكون هناك طقس بارد على معظم الأنحاء.

وأوضح بيان هيئة الأرصاد بأن السواحل الشمالية وأقصى شمال الدلتا وكذلك أجزاء ومناطق من سيناء هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة خلال الساعات المقبلة.

وحذرت الهيئة على لسان بعض مسؤوليها من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية وهذا خلال ساعات الصباح الباكر وتحديدًا من الساعة الرابعة فجرًا وحتى السادسة صباحًا.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الأربعاء فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة
  • الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة
  • مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة
  • سوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة
  • قنا العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة
  • أسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *