نتائج مبهرة.. امتنع عن تناول السكر لمدة شهر ولاحظ الفرق
السكر

يمكن أن يتسبب الامتناع عن تناول السكر في نظامك الغذائي لمدة شهر كامل إلى حدوث تغييرات جذرية في جسمك، كما يقول أحد الخبراء، فإن نظامك الغذائي زاخر بالسكر، وسواء كان ذلك في الحلويات أو المشروبات أو المشروبات الغازية أو حتى الفواكه، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من أنواع السكر التي قد تكون ضرورية للجسم ، إلا أن تناول السكر المكرر بكميات كبيرة يمكن أن يتسبب في الكثير الكثير من الاضطرابات الصحية،وذلك وفقا لموقع “indiatoday”، فتلك السكريات الخفية ترفع من السعرات الحرارية في الطعام وتؤدي اضطرابات أيضية مختلفة مثل الوزن الزائد والسكري وزيادة ضغط الدم وأمراض القلب على سبيل المثال لا الحصر، والتغييرات الغذائية التي تخفف من السكر الزائد لها فوائدها المميزة.

السكر
السكر

ماذا يحصل لجسمك إذا استبعدت السكر من نظامك الغذائي لمدة شهر

في هذا السياق ردت الدكتورة أمريتا غوش عن سؤال ماذا يحصل لجسمك إذا استبعدت السكر من نظامك الغذائي لمدة شهر؟: إن واحد من اشهر التغييرات التي يمكن ملاحظتها عند الامتناع عن تناول السكر في نظامك الغذائي هو خسارة الوزن الزائد، حيث أن السكر ملئ بالسعرات الحرارية ويمكن أن يتراكم بسرعة في الجسم، مما يتسبب في الإصابة بالسمنة .

وأوضحت الدكتورة أمريتا غوش، وعندما تمتنع عن تناول السكر في نظامك الغذائي، سوف تجد على الأرجح أنك تستهلك سعرات حرارية أقل بشكل عام ، مما قد يتسبب في فقدان الوزن .

وقالت الدكتورة أمريتا غوش إن استهلاك الأطعمة التي تمتلك نسبة مرتفعة من السكر يضر بضبط نسبة السكر في الدم في الجسم وقد يرفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لأنه قد يتسبب في زيادة مستويات السكر في الدم والأنسولين.

فوائد استبعاد تناول السكر عن نظامك الغذائي

  • فإن تقليل السكر المضاف هو طريقة ممتازة لتقليل نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، و أدخل الاختصاصي الصحي فائدة أخرى تتشكل في تقليل نسبة السكر لمدة شهر لأنه يمكن أن يحسن مستويات الطاقة.
  • فالسكر يؤدي إلى زيادة واضطراب في معدلات السكر في الدم، مما يسبب إلى الإحساس الدائم بالإرهاق والخمول والكسل، ولكن من خلال التخلص من السكر سوف تصبح مستويات الطاقة لديك أكثر ثباتا، وسوف تحس بكثير من اليقظة والاستيقاظ والنشاط طوال اليوم .
  • ويمكن أن تتسبب فائدة التخلص من السكر بشكل جذري أيضًا إلى تحسين حالتك المزاجية، لأنه يخفض الالتهاب والإجهاد التأكسدي على الجسم، كما يمكن أن يؤثر تناول السكر المكرر على صحة القلب أيضًا.
  • يساهم تناول السكر بشكل أساسي في ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وعوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب، و من خلال تخفيض نسبة استهلاك السكر، سوف تتخذ خطوات جدية من أجل تحسين صحة قلبك وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • وتعتبر صحة الأمعاء من أهم العوامل عندما يختص الأمر بالحصول على دماغ سليم تؤدي ارتفاع أكل السكر إلى إلتهاب الأمعاء كما يؤدي تناول السكر إلى الإضرار بالبكتيريا التي تفيد القناة الهضمية ، مما يتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك والإسهال وغيرها.
  • ويمكن أن يكون لمنع السكر بشكل نهائي في نظامك الغذائي لمدة شهر تأثير كبير وإيجابي على صحتك العامة وعافيتك، إذا كنت تتطلع إلى عمل تغيير جذري في حياتك ، فإن منع السكر لمدة شهر يعتبر مكانًا رائعًا للبدء ، ولكن المفتاح هو أن تكون مستقرا  وثابت عند موقفك حتى بعد شهر واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *