انتظرها الكثير.. واتساب يطلق مزايا جديدة تمنحك جودة عالية في إرسال الصور والفيديوهات
انتظرها الكثير.. واتساب يطلق مزايا جديدة تمنحك جودة عالية في إرسال الصور والفيديوهات

يعمل تطبيق واتساب على تقديم مجموعة من المزايا الجديدة التي تسمح للمستخدمين بإرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية، كما تجري بعض التغييرات على كيفية تسمية المجموعات، وذكر موقع WABetaInfo المختص في متابعة الميزات التجريبية في واتساب، إنه اكتشف في النسخة التجريبية رقم 2.23.18.12 أن الخدمة تخطط لإتاحة إمكانية إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية.

مزايا جديدة في واتساب

وأضاف موقع WABetaInfo المختص في متابعة الميزات التجريبية في واتساب،  أن إرسال هذه الصور والفيديوهات سيستمر كمستندات، لكن واتساب تعمل حاليا على تبسيط إرسالها من خلال السماح للمستخدمين باختيار الوسائط من المعرض دون الحاجة إلى التنقل بين قوائم أو مجلدات مختلفة.
وفي هذا الصدد قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الشركة الأم لواتساب إن التطبيق سيغير طريقة تسمية المجموعات، كما يأمل تطبيق واتساب أن تكون الميزة الجديدة مفيدة عندما تحتاج إلى إنشاء مجموعة بسرعة، أو عندما لا يكون لديك فكرة عن موضوع المجموعة، وأوضح تطبيق واتساب: “تم ابتكار اسم المجموعة مع مراعاة الخصوصية، وسيظهر بشكل مختلف لكل مشارك، حسب كيفية حفظ جهات اتصاله في هواتفهم”، وستتوفر هذه الميزة على مستوى العالم خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن واتساب هو تطبيق مجاني للمراسلة والمكالمات الصوتية والمرئية، يستخدمه أكثر من ملياري شخص في أكثر من 180 بلد حول العالم، كما يتميز واتساب بسهولة الاستخدام والأمان والخصوصية، حيث يستخدم تشفيرًا نهائيًا لحماية جميع المحادثات، حيث هناك بعض المزايا والخصائص التي يقدمها واتساب للمستخدمين.

  • أولاً، يتيح واتساب للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية والفيديوهات والصور والمستندات والمواقع الجغرافية وغيرها من الوسائط، بشكل فوري وسريع، كما يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية ومرئية فردية أو جماعية، بجودة عالية وبدون تكلفة إضافية، فيما يدعم واتساب أيضًا استخدام الإنترنت عبر Wi-Fi أو شبكات الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع.
  • ثانيًا، يسمح واتساب للمستخدمين بإنشاء وإدارة المجموعات، التي تتيح لهم التواصل مع عدة أشخاص في نفس الوقت. يمكن للمستخدمين تسمية المجموعات وتغيير صورتها وإضافة أو حذف المشاركين، كما يمكن للمستخدمين استخدام خاصية اسم المجموعة الجديدة، التي تتيح لهم تحديد اسم مختلف لكل مجموعة، بحسب كيفية حفظ جهات اتصالهم في هواتفهم، حيث أن هذه الخاصية تهدف إلى زيادة الخصوصية والراحة للمستخدمين.
  • ثالثًا، يقدم واتساب للمستخدمين خيارات متعددة للتعبير عن أنفسهم وشخصياتهم. يمكن للمستخدمين استخدام الرموز التعبيرية والستيكرز والجيفز لإضافة المزيد من المرح إلى محادثاتهم، كما يمكن للمستخدمين تغيير خلفية المحادثة أو نغمة التنبيه أو حالة الظهور بالإضافة إلى ذلك، يتضمن واتساب خاصية حالة، التي تتيح للمستخدمين مشاركة نص أو صورة أو فيديو مع جهات اتصالهم لفترة 24 ساعة.
  • رابعًا، يوفر واتساب للأعضاء خططًا مجانية 100%، دون أي رسوم اشتراك أو إعلانات مزعجة، ويمكن للمستخدمين تنزيل واتساب على أجهزة الأندرويد والآيفون والماك والويندوز، والتمتع بخدمة متزامنة عبر جميع الأجهزة، كما يمكن للمستخدمين استخدام واتساب ويب، الذي يتيح لهم الوصول إلى واتساب من خلال المتصفح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *