لم يحدث منذ 14 عام.. واتساب يُصدم المستخدمين بهذا القرار
انتظرها الكثير.. واتساب يطلق ميزة جديدة تقلب الموازين

بعد أن حقق نجاحا باهرا في عالم تطبيقات التراسل خلال 14 عاما من إطلاقه، قد يواجه واتساب القرار الصعب الذي كان يحاول تجنبه طيلة هذه الفترة، وهو إدخال الإعلانات داخل التطبيق، وأكدت الشركة أنها لن تعرض أي إعلانات في الرسائل الخاصة، ولكنها أشارت إلى إمكانية ظهورها في ميزة “الحالة”، التي تشبه قصص إنستجرام، ومنذ بدايته في عام 2009، كان واتساب يرفض فكرة الإعلانات، لأنه يدرك أن ذلك قد يؤدي إلى فقدان بعض المستخدمين الذين قد ينتقلون إلى تطبيقات أخرى خالية من الإعلانات.

واتساب يطلق ميزة جديدة تقلب الموازين

وفي سبتمبر، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” أن الشركة تفكر في تغيير هذا السياسة، لكن شركة ميتا المالكة نفت جملة وتفصيلا الأخبار التي تحدثت عن أنها كانت تجري اختبارات أو تعمل على هذه الميزة، أو أنها تخطط لها، وفي هذا الصدد قال ويل كاثكارت، رئيس واتساب في مقابلة مع صحيفة برازيلية، إنه قد يتم عرض بعض الإعلانات على المنصة.

وأضاف أن الشركة قد تقدم أيضا خيار دفع رسوم للاشتراك في ميزة “القنوات” الجديدة. وقال إنه يمكن أيضا الإعلان عن ذلك داخل تلك القنوات، ولم يذكر أي تفاصيل محددة عن موعد تنفيذ الميزة، أو أي تأكيد على أنها ستتحقق فعلا، وقال خبراء إن شركة ميتا ربما تضطر إلى هذا الخيار الصعب بسبب انخفاض الأرباح في منصاتها، وعدم تحقيق النجاح في مشروع الميتافيرس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *