انتظروا بعد أسبوع.. العالم الهولندي يثير الرعب بتوقعه بحدث نادر في هذا الموعد
حقيقة تنبؤ العالم الهولندي بزلزال المغرب

أثار العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، حالة من القلق مجددا، حيث أشار إلى احتمالية حدوث كسوف حلقي للشمس في منتصف شهر أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الكسوف المحتمل في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل، وذلك بعد أن تنبأ العالم بحدوث سلسلة من الهزات أبرزها زلزال المغرب الذي أودي بحياة آلاف المواطنين.

وقال العالم الهولندي من خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا، إنه “في 14 أكتوبر، سيحدث كسوف حلقي للشمس.. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب”، مشيرا إلى أن سيشرح في فيديو لاحق كافة التفاصيل، وطالب من وسائل الإعلام الالتزام بنقل حقيقة ما يقول.

ظاهرتان فلكيتان في شهر أكتوبر

وكان مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو،  قد أعلن أن سكان الأرض سيكونون على موعد من مشاهدة ظاهرتين فلكيتين في شهر أكتوبر الجاري، مضيفا في بيان له “في شهر أكتوبر سيتمكن سكان العديد من مناطق الأرض من مشاهدة كسوف للشمس وخسوف للقمر، الكسوف سيحدث في 14 أكتوبر ما بين الساعة 18:05 و23:55 بتوقيت موسكو، وذروته ستكون تمام الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.. سيرى الكسوف في مراحله المتعددة لسكان أمريكا الشمالية والجنوبية، وسكان مناطق المحيطين الهادئ والهندي، لكن لن يتمكن من رؤيته سكان روسيا”.

الجمعية الفلكية بجدة تكشف موعد استطلاع هلال شوال وحقيقة إعاقة كسوف الشمس له
كسوف شمس

وكان العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، قد تحول إلى محور جدل طوال الأشهر القليلة الماضية، خاصة منذ صدقت توقعاته بشأن الزلزال الكبير في تركيا وسوريا، حيث توالت توقعاته التي تستند على تأثير اصطفاف الكواكب على الصفائح التكتونية في كوكب الأرض، وكان أشهر الزلازال التي تنبأ بها وقوع هزة أرضية قبل هزة المغرب وتركيا بأيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *