انخفاض أسعار السيارات بنسبة 60 % بعد انضمام مصر لـ ”بريكس“.. الغرفة التجارية توضح
انخفاض أسعار السيارات بنسبة 60 % بعد انضمام مصر لـ ”بريكس“

تداولت المواقع والصحف الإلكترونية ومنصات السوشيال ميديا خبر منسوب إلى رابطة مصنعي السيارات، مفاده أن هناك حالة انخفاض في أسعار السيارات تصل نسبتها إلى 60 % بشكل تدريجي، وذلك عقب إعلان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا دعوة مصر والإمارات والسعودية والأرجنتين وإثيوبيا وإيران لتصبح أعضاء كاملي العضوية في مجموعة بريكس اعتبارًا من الأول من يناير 2024.

انخفاض أسعار السيارات بنسبة 60 %

وفي هذا الصدد، أوضح منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة الأنباء المنتشرة عبر المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن انخفاض أسعار السيارات بنسبة 60 % على خلفية انضمام مصر إلى بريكس، مؤكدًا أن الأسواق المصرية لم تشهد أي جديد خلال الآونة الأخيرة.

منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية
منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية

وأضاف منتصر زيتون، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الثلاثاء، أن الأنباء المتداولة عن انخفاض أسعار السيارات بنسبة 60 % ما هي إلا توقعات وأمنيات من متداولي الأخبار، ولا أساس له من الصحة على أقل تقدير في الوقت الحالي، لا سيما أنه لا يوجد أي أحداث جديدة في السوق المصرية ليحدث تراجع في الأسعار ولو بنسبة 10 %.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس سيكون له أثر بالغ على قطاع السيارات ولكن في حال الإنتاج والتصدير فقط، لافتًا إلى أن مصر حتى الآن لم تنتج ولم تصدر ولا تزال تعتمد على الاستيراد، وهو ما يتنافى تمامًا مع الأخبار المتداولة بشأن انخفاض أسعار السيارات.

​​​​​​​وأكد ”زيتون“ في ختام تصريحاته أن الأخبار المتداولة بالإمكان أن تصبح حقيقة ولكن إذا بدأت الدولة في انتاج السيارات، ومن ثم وجود صناعات غذائية متعددة، بحيث يكون هناك دورة استيرادية وتصديرية متكاملة، ما يؤدي إلى حدوث انخفاض في الأسعار، موضحًا أن الوضع الاقتصادي لا يزال أمامه الكثير من الوقت حتى يتعافى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *