بأمر وزير التعليم.. هذا النوع من التليفونات ممنوع في المدارس
التليفون المحمولة في المدارس

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التوجيهات للمدارس وذلك استعدادا للموسم الجديد من الدراسة الذي سينطلق في الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري في كافة مدارس الجمهورية ويستمر حتى 12 من شهر يونيو المقبل، وذلك لضبط العملية التعليمية وتحقيق الأهداف المرجوة.

وشدد وزير التعليم خلال اجتماعه مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وقيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظات ضمن استعراض الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد، على عدم السماح للطلاب بدخول المدارس بالهواتف المحمولة المزودة بكاميرا خاصة داخل الفصول.

وأكد وزير التعليم، على أهمية حسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي، ووجه بتخصيص اليوم الأول للصفوف الأولى الابتدائي والإعدادي والثانوي للتعرف على أمكانهم في الفصول والتوزيع وغيره، على أن يتم استكمال حضور بقية الطلاب في اليوم الثاني.

تنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية

ووجه حجازي خلال اللقاء، على جاهزية المدارس وتنفيذ خطة صياني المباني المدرسية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلام للطلاب وجميع العاملين في المؤسسة التعليمية والانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمباني التعليمية على مستوى الجمهورية، ووجه كل مدير مدرسة بتحديد أحد المسؤولين عن الصيانة البسيطة في المدرسة وتقديم تقرير أسبوعي باحتياجات الصيانة والإبلاغ بشكل دوري عنها لضمان استمرار الصيانة.

قرار عاجل من التعليم بخصوص حماية طلاب المدارس من المخاطر
قرار عاجل من التعليم بخصوص حماية طلاب المدارس من المخاطر

كما تحدث الوزير بشأن لائحة الانضباط في المدارس ودورها الوقائي، حيث أكد أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأنها خلال الأيام المقبلة، وطالب المحافظين بمتابعتها، كما شدد الوزير على أن أولياء الأمور هم جزء لا يتجزأ عن العملية التعليمية ووجه بتخصيص وقت محدد لمقابلتهم والاستماع لاستفساراتهم.

وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة، بالتركيز على تطوير مناهج المرحلة الإعدادية لتحقيق جودة حياة الطلاب وأسرهم والتركيز على المفاهيم الكبرى، مشيرا إلى أنه سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانوية بعد المرحلة الإعدادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *