بأيادي مصرية.. وزير النقل يكشف تفاصيل تصنيع أول عربة سكة حديد بمصر
وزير النقل

نوه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه سوف يتم صناعة عربة سكة حديد بأيدي مصرية ولجميع الدرجات وللتصدير للدول، مؤكدا أنه اعتبارا من أكتوبر سوف يتم إنتاج أول عربة سكة حديد مصرية للمرة الأولى.

تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية

وأضاف وزير النقل خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سوف يتم إنتاج وحدات تكييف القطار لعربات الدرجة الأولى والثانية والثالثة في مصنع مصري ثم يتم تصديرها للمجر.

ولفت وزير النقل خلال جولته مع الإعلامي أحمد موسى في أحد قطارات الدرجة الثالثة مكيفة أنه للمرة الاولى تم التعاقد على إنتاج 500 عربة سكك حديدية متنوعة الدرجات مع شركة مصرية والهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال كامل الوزير أنه سوف يتم صناعة عربة سكة حديد بأيدي مصرية ولكافة الدرجات وللتصدير للدول، كما سيتم عمل وحدات تكييف القطار لعربات الدرجة الأولى والثانية والثالثة في مصنع مصري ويتم تصديرها للمجر.

وأكد وزير النقل أنه تم إنتاج عدة مكونات الدرجة الثالثة بالقطار الروسي في مصر عوضا عن المستوردة، منوها أنه يجب من إرسال مكونات القطار التي تم تصنيعها في مصر إلى المجر لتجربتها على سكك حديد المجر وإعادتها مرة أخرى إلى مصر.

واستطرد الفريق كامل الوزير، وزير النقل يوجد مصنع مصري بأيادي مصرية يقوم بتأسيس كشافات القطارات الروسي- المجري بكفاءة كبيرة، منوها على أنه لا يتم الحصول على قروض بدون غرض وإنما نعمل على تطوير الصناعة.

فيما قام الفريق كامل الوزير وزير النقل، باصطحاب الإعلامي أحمد موسى في جولة تفقدية من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة بواسطة القطار الكهربائي الخفيف، ونوه وزير النقل، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، يوجد الكثير من وسائل المواصلات المتطورة التي تتجه للعاصمة الإدارية الجديدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *