بالدولار … مصر تستعد لإطلاق أول وثيقة معاش للمصريين بالخارج

صرحت الهيئة العامة للرقابة المالية أن الجهات المعنية المصرية تستعد خلال الفترة الراهنة من أجل إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، إذ من المقرر طرحها الأسبوع المقبل وذلك بعد فترة من المناقشات عن تلك الوثيقة، هذا ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر لإطلاق الوثيقة يوم الإثنين القادم الموافق الحادي عشر من أغسطس 2023.

وثيقة تأمين على المصريين بالخارج

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد سبق لها إطلاق وثيقة تأمين على المصريين العاملين أو المقيمين بالخارج، وكان القسط السنوي الذي يتم تحصيله ١٠٠ جنيهاً فقط، أي ما يعادل 6.4 دولار، وبتلك القيمة يمكن تغطية تكاليف نقل الجثمان في حالة الوفاة وإعادته لأرض الوطن أو صرف تعويض مادي للحوادث بمبالغ مالية محددة.

ووفق آخر بيانات رصدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصل عدد المصريين حتى 9.5 مليون مواطن، ومن جانبها أكدت وزارة الهجرة أم الرقم المشار إليه لا يعكس العدد الحقيقي للمصريين بالخارج، فهناك من لم يسبق لهم تسجيل بياناتهم في السفارات والقنصليات بالخارج.

أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

في يوليو من عام 2020، طبقت مصر وثيقة تأمين رعاية المسافر وتضمن تلك الوثيقة توفير المساعدة الفورية له حال تعرضه لأي أمر طارئ كالحوادث أو الإصابة بأي مرض، وذلك عب تغطية كافة النفقات الطبية وتكاليف الإقامة داخل المستشفيات حتى 30 ألف يورو أو ما يعادلها، ومن المفترض أن يتحمل الشخص فقط الـ ١٠٠ يورو الأولى أو ما يساويها.

بجانب ما سبق، توفر الوثيقة تغطية لتكاليف النقل وإعادة المؤمن عليه إلى محل الإقامة حال الإصابة بأي مرض أو حال وقوع أي حادث، هذا بجانب تغطية تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد المواطن حال وفاة المؤمن عليه خارج البلاد، هذا إلى جانب تغطية الأمراض الطارئة وتحمل تكاليف علاج فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *