بالزيادة الجديدة.. موعد صرف مرتبات شهر مارس للموظفين الرسمي “أعرف هتقبض كام”
المالية تكشف مواعيد صرف مرتبات مارس وأبريل ومايو

مع دخول شهر رمضان اليوم الإثنين 11 مارس، ينتظر الموظفون العاملون في الدولة التابعون إلى الجهاز الإداري للدولة، مواعيد صرف مرتبات شهر مارس الجاري، الذي من المقرر أن يتم إضافة الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة الاستثنائية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

وأوضح قرار وزير المالية، الدكتور محمد معيط رقم 91 لسنة 2024، أنه سيتم صرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه رئيس الجمهورية ضمن الحزمة الاجتماعية الاستثنائية، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور لـ 6 آلاف جنيه، كما رفع المعاشات بنسبة وصلت لـ 15%، كما أصدر قانون بتعجيل صرف العلاوات الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين وزيادة الحافز الإضافي.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر مارس الجاري في موعد المحددة بدون تغيير، وذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك والذي يحل يوم الأربعاء العاشر من أبريل، حيث قررت أن يبدأ صرف رواتب مارس الجاري بالزيادة الجديدة، بداية من يوم الخميس الموافق 21 مارس كأول أيام، ويوم الأحد 24 مارس كثاني أيام الصرف، والإثنين 25 مارس ثالث أيام الصرف، والثلاثاء 26 مارس رابع أيام الصرف، والأربعاء 27 مارس آخر أيام الصرف.

المرتبات بعد الزيادة الجديدة

وأصدرت وزارة المالية، عدد من الضوابط والقواعد التنفيذية الخاصة بصرف العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي بداية من شهر مارس على النحو التالي:

  1. العلاوة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ستصرف بعد زيادتها لتصبح بنسبة 10% بحد أدنى 150 جنيها شهريا دون حد أقصى.
  2. غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية: يصرفون علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي بحد أدنى 150 جنيها شهريا دون حد أقصى.
  3. يزيد الحافز الإضافي الشهر للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين بفئات مالية مقطوعة على النحو التالي:
  • الدرجة السادسة: بواقع 500 جنيه.
  • الدرجة الخامسة: 550 جنيه.
  • الدرجة الرابعة: 600 جنيه
  • الدرجة الثالثة: 650 جنيه
  • الدرجة الثانية: 700 جنيه
  • الدرجة الأولى: 750 جنيه
  • درجة مدير عام: 800 جنيه
  • الدرجة العليا: 850 جنيها
  • الدرجة الممتاز أو ما يعادلها: 900 جنيه

وكشف وزير المالية، أن الحد الأدني لإجمالي الزيادة على النحو التالي :” 1000 جنيه لشاغلي الدرجة السادسة والخامسة والرابعة، و1100 جنيه لشاغلي الدرجة الثالثة والثانية والأولى، و1200 جنيه لشاغلي درجات المدير العام والعالية والممتازة”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *