بتوجيهات الرئيس السيسى.. القومية للتأمين الاجتماعى تعلن موعد الزيادة الأعلى في المعاشات

أعلنت إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، زيادة المعاشات ستزيد فى أول شهر إبريل المقبل 15%، بحد أدنى للزيادة 170 جنيها، وأقصى 1635 جنيها، بإجمالى التكلفة السنوية 55 مليار جنيه، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما يعكس إحساسه العالي بأصحاب المعاشات.

وأضاف اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة، أنه من المقرر صرف معاش شهر أبريل 2023 بزيادة المعاشات الجديدة يوم السبت 1 أبريل، وتصرف لمستحقي المعاش في شهر يونيو اعتبار من أول يوليو من كل عام في ضوء حجم التضخم.

images 32

11 مليون مستفيد من حزمة المساعدات

وأشار عوض، إلى أن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات 11 مليون شخصا، مؤكدا أن الرئيس السيسى قرر منذ 4 أشهر، التدخل بحزمة مساعدات وتم تقديم منحة شهرية مستمرة طول العمر قيمتها 300 جنيه لأصحاب المعاش، وهي أعلى نسبة لزيادة المعاشات.

تبكير صرف المعاشات

و تم إعلان تبكير صرف المعاشات وذلك بعد قرارا رئيس الجمهورية بصرف زيادة المعاشات في شهر أبريل، ليتم تقديم زيادة يوليو وصرفها في شهر أبريل 2023، وهو القرار الذي جاء مفاجأة لأصحاب المعاشات.

ترقب الزيادة.. موعد صرف معاشات أبريل

وفي سياق متصل ينتظر المواطنون موعد صرف معاش شهر أبريل 2023، والذي يعد أول تطبيق لقرار زيادة المعاشات 2023، وفقًا لما أعلنته الحكومة المصرية، من أجل تخفيف المعاناة التي يعيشها المواطن البسيط.

وتتيح هيئة البريد المصري صرف المعاشات مع بداية الشهر، ومن المقرر توزيع صرف المعاشات على 4 شرائح لمنع التكدس والتزاحم داخل المكاتب، حيث يأتي موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023، ونوضح خلال الأسطر التالية موعد صرف معاشات شهر ابريل 2023 بالزيادة الجديدة، ونسبة زيادة المعاشات الجديدة:

  • يصرف معاش الفئة الأولي يومي السبت والأحد 1 و2 أبريل.. وهي الفئة الأقل من ألف جنيه.
  • يصرف معاش الفئة الثانية يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 أبريل، وهي أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه.
  • يصرف معاش الفئة الثالثة الأكثر من ألفين جنيه حتى 3 آلاف جنيه، خلال يومي الأربعاء والخميس 5 و6 أبريل.
  • يصرف معاش لأصحاب المعاشات الأكثر من 3 آلاف جنيه يومي السبت والأحد 8 و9 أبريل.
  • تم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 أبريل، لمن تخلف عن الصرف من أصحاب المعاشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *