بجوائز تصل إلى  4000 جنيه… مسابقة دينية من وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور
مسابقة دينية من وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة دينية كبرى لأولياء أمور الطلاب في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني، إذ يهدف هذا التعاون إلى نشر الثقافة الدينية بين أطراف العملية التعليمية، وتشجيع أولياء الأمور على المشاركة في المسابقة الثقافية الدينية مع بداية العام الدراسي الجاري..

تدعو وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور للمشاركة في المسابقة وتؤكد على دورهم كقدوة حسنة ورعاة للثقافة والوعي في الأسرة المصرية. يُطلب من المشاركين كتابة بحث أكاديمي عن أحد الموضوعين التاليين:

  1. الآداب العامة: بعد قراءة كتاب الآداب العامة من جزئيه الأول والثاني الذي أصدرته سلسلة رؤية للفكر المستنير،  يجب على من يريد المشاركة كتابة بحث يستعرض أهمية الآداب العامة في بناء مجتمع مسلم متحضر.
  2. الرأي الحر والكلمة المسئولة: يجب كتابة بحث بعد قراءة كتاب الشأن العام بين حرية الرأي ومسؤولية الكلمة، مع بيان دور الرأي الحر في تطوير المجتمع والارتقاء به.

شروط المسابقة الدينية وزارة التربية والتعليم

جاءت تلك المسابقة بشروط يجب استيفائها ألا وهي:

  •  يجب أن يكون المشارك ولي أمر طالب مسجل في إحدى المدارس الحكومية المصرية في نفس عام تنفيذ المسابقة.
  •  يتم تقديم المشاركة من خلال المدرسة المسجل فيها الطالب، وسيتم تصعيد المشاركات من المدرسة للتوجيه بالإدارة.
  •  يجب أن تتكون صفحات البحث من 20 إلى 25 صفحة، وأن تكون مكتوبة بالكمبيوتر على ورق مقاسه 48 بهوامش بقياس 2.54 سم.
  • يجب استخدام الخط Simplified Arabic بحجم 14 للنصوص العربية في متن البحث، وبحجم 12 في الحاشية السفلية. مع نسخ الآيات القرآنية من المصحف الإلكتروني لمجمع الملك فهد بحجم 16 ولون عادي.
  • عند الاستعانة بمراجع يجب ذكر اسم المؤلف وعنوان الكتاب في الحشية وكافة التفاصيل حول سنة النشر ورقم الطبعة.
  • الموعد النهائي للتقديم 28 مارس 2024.

يحصل الفائز  على جوائز مالية للمركز الأول 4000 جنيه، والمركز الثاني 3000 جنيه، والمركز الثالث 2000 جنيه، أما من المركز الرابع إلى العاشر يحصل الفائز على 1000 جنيه.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل المسابقة الدينية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم المصرية، وشروط التقديم على تلك المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *