بدء صرف مرتبات يوليو لموظفي الدولة وهل سيتم صرف علاوة غلاء معيشة؟

كشفت مصادر مطلعة بأن العاملون بالدولة سيبدأون غداً الأحد الموافق الثالث والعشرين من يوليو في صرف مرتباتهم، إذ ناشدت وزارة المالية كافة العاملين في الجهات الإدارية بضرورة تجنب الازدحام على ماكينات الصرافة الآلية، وخصوصاً أن المرتبات ستكون متاحة اعتباراً من تاريخ بدء الصرف، وذلك وفق ما صرح به مصدر مصرفي، إذ أكد بأن رؤساء البنوك في كل أنحاء الجمهورية قد أصدروا تعليمات بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها على مستوى الجمهورية أكثر من ٢٢ ألف ماكينة.

تعديل موعد صرف مرتبات أغسطس وسبتمبر

من جانبها، كانت وزارة المالية قد عدلت مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وهي الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجديد 2023/ 2024 للعاملين بمختلف الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها

هذا ومن المنتظر أن يتم صرف مرتبات شهر أغسطس انطلاقاً من٢٤ أغسطس القادم، على أن يتم صرف المتأخرات في السابع والتاسع والعاشر من نفس الشهر، هذا وكانت الوزارة قد أصدرت قرار بتبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر ليبدأ من ٢١ من سبتمبر، أما عن المتأخرات وسيتم صرفها في السابع والعاشر والحادي عشر من نفس الشهر.

حقيقة علاوة غلاء معيشة

وفي نفس السياق، أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية أنه لا صحة لإصدار أي قوانين جديدة تتعلق بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة خلال الشهر الجاري، إذ أوضح بأن الدولة قد حرصت على تبكير علاوة يوليو وتم صرفها في أبريل الماضي لتخفيف الأعباء عن العاملين وكذلك أصحاب الكادرات الخاصة وأصحاب المعاشات.

واستكمل مؤكداً أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب إلى الجرائد الرسمية والذي يروج لمنحة غلاء معيشة كاذب تماماً وغير صحيح كما يهدف إلى إثارة البلبلة واللغط بين المواطنين.

في الأخير، وناشد المرصد بالمواطنين بضرورة استقاء المعلومات منمصادرها الموثوقة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة الجدل بين المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *