“بدل ما تضرب مشوار في الصيام للشركة”.. خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز ودفع الفاتورة من المنزل خلال دقيقة واحدة
عداد الغاز

أعلنت شركة بتروتريد عن بدء عملية تسجيل قراءة عداد الغاز من اليوم السبت وحتى 20 أبريل الجاري، ولهذا يجب على جميع المستهلكين انتظار الموظف المسؤول حتى يقوم بالقراءة، ومع وجود شهر رمضان المبارك وإقامة العزومات بكثرة والذهاب للتنزه، يصبح الوضع صعب وغير مناسب لانتظار أحد، ولهذا يجب تعلم طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز بشكل إلكتروني، مع طرق السداد المتوفرة الآن والتي يتم استخدامها من المنزل؛ حيث أن كل هذه الأشياء لا تحتاج إلا لدقيقة واحدة حتى يتم إدخال القراءة ودفع الفاتورة.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز

  • الدخول على موقع شركة بتروتريد.
  • سيتم العثور على مربعات عديدة في منتصف الصفحة، يجب إدخال البيانات المطلوبة بها، وهي “الفرعي- البلوك- الشقة- القطاع- المنطقة- المحافظة”.
  • الضغط على خانة “اعرض” بعد التأكد من صحة البيانات.
  • ستظهر جميع بيانات الاشتراك بالكامل، بعد المراجعة يجب إدخال القراءة والتي توجد في عداد الغاز، والتي تظهر في المربعات السوداء داخل العداد.
  • في حالة عدم الرغبة باستخدام الموقع، يمكن إدخال قراءة عداد الغاز من خلال الاتصال على “17169”، أو من خلال تحميل تطبيق “بتروميتر” على الهاتف.
فاتورة الغاز
فاتورة الغاز

طرق سداد فاتورة الغاز

وهناك طرق عديدة أصبحت متاحة لدفع فاتورة الغاز دون الذهاب إلى الشركة أو انتظار المحصل، وهي “فوري- خدماتي- فون كاش-  أمان-  BEE- ضامن- مصاري- الأهلي ممكن”، وكل ما يجب فعله، هو الدخول على موقع بتروتريد والضغط على اختيار “فاتورة الغاز”، ثم الدفع الفوري وإدخال البيانات المطلوبة بالكامل، ثم اختيار طريقة السداد وسوف يتم خصم المبلغ المستحق على الفور.

خطوات عمل حساب على تطبيق بتروميتر

  1. تحميل التطبيق على الهاتف.
  2. تسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة “الاسم- رقم الهاتف الشخصي- البريد الإلكتروني- الرقم القومي- الأرقام الموجودة على فاتورة الغاز السابقة ومكونة من 16 رقم”.
  3. كتابة اسم المحافظة والمدينة والمنطقة السكنية والشارع، ثم إدخال رقم العمارة والدور والشقة.
  4. اختيار كلمة مرور ويجب أن لا تحتوي على أقل من 6 حروف.
  5. التأكيد على كلمة السر، ثم سيتم البدء في استخدام البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *