بدل ما تعرض نفسك لأزمة.. السعودية تمنع فعل ذلك الأمر داخل الحرم المكي
بدل ما تعرض نفسك لعقوبة.. السعودية تمنع فعل ذلك الأمر داخل الحرم

أعلنت المملكة العربية السعودية عن منع التصوير داخل الحرم المكي، وخرج المتحدث باسم وزارة الشؤون الإسلامية، عبد الله العنزي؛ للحديث عن الأمر بكشف تفاصيل قرار المملكة الصادر في أثناء الساعات القليلة الماضية وتداولته المواقع الإخبارية على نطاق واسع.

منع التصوير في الحرم

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الإسلامية في تصريحات تلفزيونية، إن القرار تم إصداره لعدة أسباب، لكنه أكد أن أهمها هو حماية المنابر من الاستغلال، كما نوه إلى أن ذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المنابر الدعوية وكذلك نسبةً إلى أفكار الناس.

وأفاد أن ذلك القرار جاء حتى لا يتم إرسال رسائل خاطئة، سواء عن جهل أو عن قصد، لأنها قد تؤثر على المسلمين، بالإضافة إلى أن ما يذاع على مواقع التواصل لا يستطيع أي شخص السيطرة عليه، وقد يلقي أحد الأئمة محاضرة أو كلمة وتنتشر عبر منصات التواصل أو استغلال خطأ وقع فيه أحدهم بشكل سيء.

بدل ما تعرض نفسك لعقوبة.. السعودية تمنع فعل ذلك الأمر داخل الحرم
بدل ما تعرض نفسك لعقوبة.. السعودية تمنع فعل ذلك الأمر داخل الحرم

وفي ذات السياق، قال مصدر بغرفة شركات السياحة، إنه هناك عدد من الضوابط خلال الفترة المقبلة، الخاصة تنظيم رحلات العمرة، خاصة في أثناء شهر شعبان، على أن تكون ضمن الاستعدادت لعمرة شهر رمضان الكريم.

وقال إنه هناك تشديدات من قبل المملكة قبل دخول الحرم، خلال الأيام الجارية، حيث لا يسمح بدخول المعتمر قبل فحصه من قبل الجهات المعنية، وقبل استخراج تصريح العمرة، لذا أطلقت غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار حملة كبيرة؛ لتوعية المواطنين بالطرق القانونية السليمة للسفر، وذلك لكافة الراغبين في أداء العمرة، بجانب شرح ماهية البوابة المصرية للعمرة.

ارتفاع أسعار العمرة

وتستعد الغرفة؛ للتنسيق مع الجهات المعنية، خلال الأيام المقبلة لبدء رحلات شهر شعبان، وعلق عضو غرفة شركات السياحة، مجدي صادق، على ارتفاع أسعار العمرة قائلًا: العمرة شعيرة، ومهما ارتفعت الأسعار فالمواطن المصري مرتبط بزيارة بيت الله الحرام، هذه الشعيرة من أهم الأولويات للشعب المصري دائمًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *