بسبب غطاء سحابي.. انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على معظم الأنحاء خلال اليوم وتستمر طوال الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة، بسبب تكون غطاء سحابي على عدد كبير من مناطق الجمهورية، ما يسبب حدوث انخفاض في درجات الحرارة، على إثر حجب أشعة الشمس، من قبل السحب.

استمرار الأجواء الباردة

ومن المتوقع أن تستمر الأجواء باردة والتي تحدث بسبب اندفاع الهواء الرطب المار على مسطح البحر المتوسط، خلال الفترة الحالية وتمتد إلى شمال البلاد، بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، رفقة أمطار على مدار اليوم متفاوتة الشدة.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة
حالة الطقس

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أنه من المتوقع على كافة الأنحاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة دون المعدلات الطبيعة في ذلك الوقت من كل عام، وتستمر هذه الأجواء إلى نهاية الأسبوع، على أن تسجل مناطق القاهرة اليوم 17 درجة.

تكاثر السحب

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع تكاثر السحب المتوسطة أو المنخفضة، على أن تكون الأجواء الممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، على مناطق متفرقة من شمال البلاد، كما أن الخبراء توقعوا سقوط أمطار متوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، في حين أنها تصبح غزيرة على محافظات “مطروح- الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ”.

كما أنه من المتوقع أن تمتد على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، خفيفة إلى متوسطة، وأن الفرصة لازالت قائمة لأن تسقط أمطار على مناطق من القاهرة الكبرى خفيفة، وكذلك على مدن القناة وخليج السويس خلال ساعات المساء.

كما أن الأجواء الشتوية لازالت تسيطر على معظم الأنحاء، على أن البلاد تتأثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، على أن تتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح

في حين أن الرياح من المتوقع أن تنشط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وكذلك على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وتشهد البلاد طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال ساعات النهار، وكذلك السواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وخلال ساعات الليل يتحول الطقس إلى أغلب الأنحاء إلى شديد البرود، وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة كالتالي:

  • تصل درجة الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى إلى 17 درجة مئوية.
  • تصل درجة الحرارة على مناطق الوجة البحري إلى 17 درجة مئوية.
  • تصل درجة الحرارة على مناطق السواحل الشمالية إلى 16 درجة مئوية.
  • تصل درجة الحرارة على مناطق جنوب سيناء إلى 21درجة مئوية.
  • تصل درجة الحرارة على مناطق شمال الصعيد إلى 18 درجة مئوية.
  • تصل درجة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد إلى 21 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *