بسبب قرار الحكومة الأخير.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل سعر جديد
أسعار الذهب اليوم في مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 15 مايو 2023 داخل سوق الصاغة، وهو الأمر الذي أرجعه البعض إلى قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي ينص على إعفاء الوارادات القادمة مع المصريين في الخارج من دفع أي رسوم جمركية وذلك لمدة ست أشهر كاملة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يؤثر بشكل كبير على سعر الذهب داخل السوق المحلي عن طريق زيادة المعروض من المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تؤكد الأرقام الرسمية بأن سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي يشهد انخفاض واضح على مدار الساعات الماضية، حيث هبط عيار 21 من 2800 جنيه إلى ما دون مستوى 1350 جنيه في غضون أقل من أسبوع تقريبًا، وذلك وسط توقعات بأن يستمر هذا الانخفاض على مدار الأيام المقبلة.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم الاثنين 15 مايو 2023 على هذا النحو التالي وفقًا للتقارير الإعلامية:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2350 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 خلال تعاملات الاثنين وصل إلى نحو 2005 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم نحو 1560 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 اليوم قد وصل إلى نحو 2,674 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب خلال التعاملات اليوم قد سجل نحو 18400 جنيه.

انخفاض مرتقب في سعر الذهب

قالت مصادر مسؤولة بشعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة بأن التنبؤ بأسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة بات أمر من الصعب للغاية، ولكن هناك بعض المؤشرات التي تقول بأن سعر الذهب قد ينخفض بعض الشيء في الأيام المقبلة، وخاصة مع تراجع الطلب عليه عقب نهاية موسم المناسبات السعيدة.

وفي هذا الصدد، أكد بعض الباحثين الاقتصاديين بأن سعر الذهب العادل لعيار 21 من المفترض بأن يكون في خدود 1700-1750 جنيه تقريبًا للجرام الواحد، وهذا مع احتساب أن سعر الدولار الرسمي في البنوك يصل لنحو 31 جنيه تقريبًأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *