بشأن تطوير المناهج.. عاجل من وزير التربية والتعليم لهؤلاء الطلاب

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا مع خبراء الإدارة المركزية لتطوير المناهج، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع ساعات اليوم الأربعاء؛ حتى يتابع بنفسه مستجدات تنفيذ خطة تطوير المناهج.

تطوير المناهج

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مستهل الاجتماع، على الاستمرار في تطوير المناهج التعليمية وفق ما كان يحدث في أثناء السنوات القليلة الماضية، بما يحقق نواتج التعلم المرجوة، وفقًا لنظام التعليم الجديد ووجه الدكتور باستكمال تطوير المناهج، خلال الاجتماع.

بشأن تطوير المناهج.. عاجل من وزير التربية والتعليم لهؤلاء الطلاب
بشأن تطوير المناهج.. عاجل من وزير التربية والتعليم لهؤلاء الطلاب

الإسراع في انتهاء التطوير

ووجه بأهمية الإسراع في الانتهاء بشكل باكر من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، كما أكد على أهمية التركيز في الكتب الدراسية على المفاهيم الكبرى، بما لا يخل بنواتج التعلم لدى الطلاب وتنمية المهارات، بالإضافة إلى أن يتاح لطلبة الصف الرابع الروابط الإلكترونية الخاصة بالمناهج، وذلك حتى طلبة الصف الثالث الإعدادي.

موعد تطبيق المناهج المطورة

ونوه إلى أن ذلك التغيير سوف يحدث مع بداية العام المقبل، حتى يتم إثراء وتعميق الفهم، كما شدد على أهمية وضع الإطار العام بناء على ما تم من تطوير لمناهج المرحلة الإعدادية، مع مراعاة ما وضع من المعايير العالمية بشأن تصميم المناهج.

وأشار في حديثه إلى أهمية أن يتم دمج في المنظومة التعليمية التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك في ضوء التحول الرقمي، بالإضافة إلى إتاحة التدريب على موقع الوزارة، والمواد التعليمية الرقمية، وفق ما جاء في مخزون الوزارة الرقمي، بالإضافة إلى الاعتماد على المنصات التعليمية.

وذلك في إطار تعزيز تفعيل فترات المشاهدة التعليمية داخل المدارس، وقد وجه بإضافة بعض الأنشطة للطلبة بدءًا من الابتدائية، بها عدة تعريفات منها تعريف الطلاب باللغة الهيروغليفية؛ رغبةً في نشر ثقافة التعرف على الحضارة المصرية القديمة.

كما أكد على ضرورة توفير الأنشطة لأفراد “قادرون باختلاف”، على إثر تعميم لوحات استرشادية من خلال التطبيق العملي لمهارات لغة الاشارة، في جميع مدارس الجمهورية، حيث وضعت لوحات لها رموز الإشارة الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *