بشأن تعطيل المخابز في إجازة عيد الفطر2023.. قرار وزاري والتموين تحسم الجدل
حقيقة تعطيل المخابز في إجازة عيد الفطر2023 .. التموين ترد

هل تعمل المخابز في عيد الفطر المبارك؟ سؤال يدور في ذهن العديد من المواطنين لتأمين احتياجاتهم من الخبز خلال فترة الإجازة الرسمية، وسط معلومات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي من قلق المواطنين عدم العثور على الخبز المدعم ببطاقة التموين خلال فترة الإجازة وهو الأمر الذي دفع المسؤولين في وزارة التموين للرد على حقيقة عمل المخابز في العيد من عدمه في رسالة واحدة لطمأنة المواطنين.

حقيقة عمل المخابز في عيد الفطر؟

وأعاد المسؤولين في وزارة التموين قرار الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية رقم  8 لسنة 2023، الذي تضمَّن ترتيب الأمور لكي يحصل المواطنون على كافة حصصهم من الخبز المدعم خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك 2023، ويتضمن قرار وزير التموين الذي ينص أن هناك مخابز بلدية تعمل تحت إدارة وإشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل بشكل طبيعي لتقديم الخبز المدعم بموجب بطاقات التموين إلى المواطنين وفقًا لكل حصة.

17246374381681941036
حقيقة تعطيل المخابز في إجازة عيد الفطر2023 .. التموين ترد

بعض المخابز لا تعمل خلال فترة عيد الفطر

كما تضمن قرار وزير التموين أن هناك بعض المخابز التي لا تعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر بحد أقصى يوم الاحد 23 أبريل 2023، ولفت الوزير إلى أن هناك مخابز ستعمل بانتظام كامل كما تعمل في الأيام العادية، وهناك بعض المخابز التي تقدمت بطلب للحصول على إجازة لمديرية التموين.

بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط

وتضمن قرار وزير التموين أن المديريات سترسل ملفا إلكترونيا إلى شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” على أن يتضمن الملف على البيانات المخابز الحاصلة على إجازة خلال فترة العيد فقط، وعدم قيام مديريات التموين بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة وذلك خلال الفترة من 21 أبريل حتى 22 أبريل على نظام إدارة المخابز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *