“بشاير الخير هلت”.. اتحاد منتجي الدواجن يُعلن الأسعار الجديدة للبيض والدجاج بالأسواق المصرية
أسعار الفراخ والبيض

بدأت المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القطاع الخاص اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023، في تنفيذ أول خطوة على أرض الواقع، بمبادرة خفض الأسعار التي أقرها الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه بحضور عدد من الوزراء وممثلي القطاع الخاص والمسئولين، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة الزيادة الملحوظة في أسعار السلع الأساسية وكيفية التغلب عليها، في ضوء السعي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

الأسعار الجديدة للبيض والدجاج بالأسواق المصرية

حضر اجتماع الحكومة لمناقشة مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، عدد من الجهات المعنية في الدولة، ومنها ممثل الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والتي جاءت ضمن السلع الأساسية المقرر خفض أسعارها من خلال المبادرة بنسبة 15% من أسعارها المتداولة على مدار الأيام الماضية.

وفي ذلك الشأن، أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن العمل بالمبادرة الحكومية لخفض الأسعار، بداية من يوم غدِِ الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023، على أن تكون الأسعار الجديدة للبيض والدواجن من المزرعة كالتالي:

  • سعر الفراخ البيضاء الحية 65 جنيه للكيلو تسليم المزرعة.
  • سعر البيض 125 جنيه للكرتونة من المزرعة.

وأشار الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في بيانه، إلى أن المشاركة في المبادرة الحكومية الخاصة بخفض أسعار مجموعة من السلع الأساسية، جاء بهدف محاولة تخفيف العبء عن المواطنين، وسعياً لتوفير الدجاج والبيض بأسعار مخفضة في متناول المستهلك.

أسعار الفراخ
أسعار البيض والفراخ

انخفاض أسعار الزيت والسكر

شهدت الأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم الأول لمبادرة تخفيض أسعار مجموعة من السلع الأساسية، انخفاض ملحوظ في أسعار مجموعة السلع الواردة بالمبادرة والتي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه، وهي الأرز والسكر والزيت والفول والعدس ومنتجات الألبان والجبن والمكرونة والدجاج والبيض.

واستجابة للمبادرة، بدأت المنافذ اليوم ببيع الزيت الخيط وزن 700 مللي بسعر يتراوح بين 32 جنيه إلى 35 جنيه، أما الزجاجة وزن كيلو فيتم بيعها بسعر يتراوح بين 38 جنيه إلى 45 جنيه، ويباع السكر اليوم بأسعار أقل من 27 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *