“بشرة خير”.. مصدر حكومي يكشف موعد انخفاض أسعار الدواجن في مصر رسميًا
أسعار الدواجن في مصر

شهدت أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة الأخيرة زيادة كبيرة وملحوظة داخل السوق المحلي، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساؤل عن مستقبل ومصير سعر اللحوم البيضاء في مصر، وهل من الممكن بان تستمر هذه الزيادة الغير مسبوقة، أم أن هناك انخفاض وتراجع سيحدث في سعر الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، ولهذا كان لابد من أن يخرج المسؤولين عن اتحاد منتجي الدواجن للحديث حول أوضاع السوق المحلي ولماذا حدثت هذه الزيادة الكبيرة في أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة.

موعد انخفاض أسعار الدواجن في مصر

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن توقعاته بخصوص موعد انخفاض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المحلية، مشيرًا إلى كون شهر رمضان المقبل سوف يشهد تراجع كبير في سعر اللحوم البيضاء بشكل عام، وهذا بسبب قرار الحكومة بالإفراج عن كميات أكبر من الاعلاف التي كانت موجودة داخل المؤاني في الفترة الماضية.

وأوضح “الزيني” بان أحد العوامل التي من المؤكد بأن تؤثر على سعر الدواجن في السوق المحلي هو قرار الحكومة المصرية والذي يخص استيراد وزارة التموين للذرة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في انخفاض أسعار الدواجن والبيض بشكل واضح وملحوظ في الفترة المقبلة.

وأشار نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في تصريحاته إلى كون توازن أسعار الدواجن يحدث عندما يكون هناك انتاجية مستمرة، وكذلك مع انخفاض أسعار الأعلاف، وهو أمر متوقع حدوثه في الفترة المقبلة بعد قرارات الحكومة المصرية، ولهذا فعلى الأغلب سيكون هناك تراجع ملحوظ في أسعار الدواجن والبيض داخل السوق المصري مع بداية شهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد قررت في الفترة الأخيرة الإفراج عن 135 ألف طن من الذرة وفول الصويا وذلك بإجمالي مبالغ وصل لنحو91 مليون دولار تقريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *