بشرى سارة للمواطنين.. “التموين” تعلن التعاقد على كميات من الدجاج تكفي لمدة عام

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، تكفي للاستهلاك المحلي لمدة 3.4 شهر، كما تعاقدت الوزارة على 25 ألف طن برازيلي، تكفى الاستهلاك في المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام، استمرارا للجهود المبذولة في هذا الشأن، من اجل توفير كافة السلع الاستهلاكية واللحوم والدواجن للمواطنين بأسعار تنافسية.

توافر كمية كبيرة من اللحوم والدواجن بمنافذ وزارة التموين

وأكد تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نجحت في التعاقد على توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لتوفيرها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى توفير جميع السلع الاستهلاكية للمواطنين، وطرحها في المنافذ الحكومية المختلفة، والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت التقرير، إلى أن وزارة التموين، نوعت في مصادر ومناشئ استيراد اللحوم، سواء ‏كانت حية أو مجمدة، حيث تم التعاقد مع دول أفريقية بالإضافة إلى ‏الهند والسودان وجيبوتى وتنزانيا وأوغندا لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة، لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة، بنسب تقل عن أسعارها في الأسواق.

وزير التموين يعلن تجاوز مخزون السكر أكثر من 6 أشهر

وفي سياق آخر، وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أولا بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك في الأسواق.

ولفت إلى إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة، في ظل توفير كل السلع الغذائية بكميات كبيرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية حيث يتجاوز المخزون حاليا لأكثر من 6 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *