بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات وكبار السن تُطبق في يوليو القادم
بشائر خير للمصريين في ويوليو

ينتظر المصريون، العديد من الأحداث السارة التي تحدث لهم خلال شهر يوليو المقبل، وخاصة كبار السن وطلاب الثانوية العامة وأصحاب المعاشات، الذين تحرص الدولة على دعمهم من وقت لآخر من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على الاقتصاد المصري جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

أبرز الأحداث السارة التي ينتظرها المصريون خلال يوليو

ونستعرض في السطور التالية، أبرز الأحداث السارة التي ينتظرها المصريون في يوليو:

زيادة المعاشات

ينتظر المصريون زيادة المعاشات في يوليو المقبل، وفقا لقانون الخدمة المدنية، وذلك بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة

كما ينتظر طلاب الثانوية العامة 2023 في يوليو، انتهاء الامتحانات التي أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدءها اعتبارا من يوم 12 يونيو المقبل، وتنتهي 13 يوليو.

زيادة المرتبات في شهر يوليو

ومن المقرر أن يشهد شهر يوليو المقبل، الكثير من الخير لملايين المصريين وتحديدا الموظفين؛ إذ يحتوي على أكثر من زيادة في المرتبات؛ وأبرزها الزيادة التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها في أبريل الماضي، وذلك لمساعدة المصريين على تحمل أعباء الحياة  بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

أخبار سارة ينتظرها المصريون في يوليو
بشائر خير للمصريين في ويوليو

مناقشة الموازنة العامة للدولة داخل البرلمان

ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب خلال شهر يوليو المقبل، موازنة العام المقبل، التي تتضمَّن برامج حماية اجتماعية للكثير من الفئات، بالإضافة إلى مناقشة دعم السلع التموينية، الذي يبلغ نحو 90 مليار جنيه.

قانون المسنين

كما يناقش مجلس النواب، قانون المسنين في الشهر ذاته، وذلك بعد الحصول على الموافقة من مجلس الشيوخ، ويشمل هذا القانون الكثير من المميزات للمصريين ومن بينها خدمة توصيل المعاش للمسنين، فضلا عن إطلاق صندوق بوزارة التضامن الاجتماعي يطلق عليه “صندوق رعاية المسنين”.

صرف العلاوة الدورية السنوية لموظفي الحكومة

تضاف العلاوة الدورية لموظفي الدولة كل عام قبل بداية شهر يوليو، وذلك لمراعاة الدولة الظروف الحياتية التي يمر بها المصريين في الوقت الحالي، وفقا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية خلال المادة 37، إلا إذا تم صدور قرار جمهوري من الرئيس أو قرار من رئيس مجلس الوزراء، بارتفاع النسبة المقررة في القانون وبتحديد الحد الأدنى للزيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *