بعائد 26%.. البنك التجاري الدولي يصدر طرح جديد للشهادة المتغيرة
البنك التجاري الدولي CIB مصر

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم السبت 23 مارس، تعديل احتساب العائد على الشهادات المتغيرة لتصبح بداية من اليوم 1.25% أقل من سعر الإيداع المحدد من قبل البنك المركزي بدلا من 3% أقل ليصبح العائد على الشهادة المتغيرة في الوقت الحالي نحو 26% بدلا من 24.25%.

إصدار جديد للشهادة المتغيرة بعائد 26%

وأشار البنك التجاري الدولي، في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه تخفيض الحد الأدنى لشراء الشهادة المتغيرة ليصبح نحو 1000 جنيه ومضاعفاتها بدلا من 3 آلاف جنيها، مشيرا إلى أنه تم رفع العائد على الشهادات الثلاثية بواقع 2% ليصل أعلى عائد إلى 24% ويصرف بشكل شهري.

وأوضح البنك التجاري الدولي، أن الحد الأدنى لشراء الشهادات للشريحة الأولى بعائد 24% سيكون من بداية 5 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه بدلا من 22%.

زيادة حدود السحب على بطاقة الائتمان

كما أعلن البنك التجاري أكبر بنك قطاع خاص في مصر زيادة حدود السحب بالدولار على بطاقة الائتمان، حيث أوضح على موقعه الإلكتروني أنه “قد تم تحديث حدود الإنفاق الدولية داخل وخارج مصر على جميع بطاقات CIB الائتمانية اعتبارًا اليوم السابع من مارس 2024، ليشمل بطاقات الائتمان الحالية التي قد تم تفعيل حدود الإنفاق الدولية الخاصة بها حتى 175 ألف جنيه”.

من جانبه علق هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، في تدوينة له على منصة إكس تويتر سابقا، على زيادة السحب على بطاقات الائتمان، حيث أكد أنه سيتم إلغاء القيود المفروضة على حدود بطاقات الائتمان قريبا خارج مصر، وذلك في ضوء تعليمات البنك المركزي.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن عدد من القرارات بعد اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، حيث قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، وقررت تحرير سعر الصرف وربطه بآليات العرض والطلب في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *