بعائد 30%.. تفاصيل حساب التوفير الجديد من البنك العربي الإفريقي
البنك العربي الإفريقي الدولي

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، الثلاثاء 13 مارس، طرح حساب توفير جديد، تحت اسم E-Golden Saving، بعائد يصل إلى 30% اعتبارا من الأول من شهر أبريل المقبل، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة التي شهدها السوق المصرفي على ضوء قرارات البنك المركزي الأخيرة خاصة فيما يتعلق برفع سعر الفائدة بنسبة 6% دفعة واحدة.

الحدود الدنيا لحساب بنك العربي الإفريقي الدولي

وقال البنك العربي الإفريقي الدولي في بيان له، نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الحساب الجديد متاح فقط من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك وبالجنيه المصري وللأفراد فقط، مشيرا إلى أنه يمكن للعملاء فتح الحساب من خلاله بحد أدنى 500 ألف جنيه.

حدود الاستخدام على كافة البطاقات الائتمانية

وكان البنك العربي الإفريقي الدولي، قد أعلن في وقت سابق، رفع حدود الاستخدام على جميع البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر، وذلك تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله والذي أكد في تصريحات صحيفة، أنه تم توجيه كافة البنوك العاملة في مصر بفتح حدود استخدامات بطاقة الائتمان بالعملة الأجنبية مطالبا بأن تكون الأولوية للتعليم والصحة.

وكان البنك المركزي قد أعلن يوم الأربعاء الماضي السادس من مارس الجاري، عدد من القرارات بعد اجتماع استثنائي عقدته لجنة السياسة النقدية، حيث قرر البنك رفع سعر الفائدة بنسبة 6% للإيداع والإقراض والعملة الرئيسية، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف وربط سعر الجنيه بأليات العرض والطلب في الأسواق، الذي ترتب عليه ارتفاع غير مسبوق في سعر الدولار بشكل رسمي في البنوك.

ووصل سعر الدولار بعد قرارات البنك المركزي إلى 50 جنيها في البنوك العاملة في مصر في سابقة هي الأولي، وسرعان ما تراجع عند مستوى الـ49 جنيها،  في الوقت الذي انخفض فيه في الأسواق الموازية إلى 48 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *