بعدما حركت الجامعة الأمريكية الأسعار.. حقيقة زيادة المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية
بعد قرار الجامعة الأمريكية.. حقيقة زيادة المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية

تحرك البرلمان بشكل مفاجئ ناحية وزارة التعليم العالي بعد قرار الجامعة الأمريكية برفع أسعار مصروفات الفصل الدراسي الثاني للضعف تقريبا، حتى يتضح هل تم زيادة مصروفات الجامعة الخاصة أم لا، خاصة أن القرار يمثل عبئا على أولياء الأمور والطلاب، من جانبه وكشف الدكتور محمد حلمي الغز أمين العام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية تفاصيل التقدم بطلب إحاطة.

زيادات في المصروفات الدراسية بالجامعات الأهلية

ولفت الدكتور محمد حلمي الغز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مع برنامج صالة التحرير، إلى أنه لا يوجد أى نية لزيادة المصروفات الدراسية في الجامعات الأهلية في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023.

أوضح أمين عام الأعلى للجامعات، أن الأزمة الاقتصادية الحالية أجبرت رؤساء الجامعات على عدم زيادة الأسعار، ولا يوجد أى نية لزيادة المصروفات الدراسية خلال الترم الثاني، مؤكدًا عدم تلقيه أى شكاوى حتى الآن من ولي الأمر، بل أن هناك بعض الجامعات بدأت فعليا تلقي مصروفات الدراسة للطلاب الجامعيين.

تخرج
بعد قرار الجامعة الأمريكية.. حقيقة زيادة المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية

تعثر بعض الطلاب في الجامعات الخاصة

وذكر محمد حلمي الغز، أنه في حال تعثر الطلاب في الجامعات الخاصة عن دفع الرسوم الفصل الدراس الثاني، هناك إجراءات تتم على الفور منها أن يتقدم الطالب بتقرير يتم العرض عليه، وعلى رؤساء الجامعات ويكون هناك تعاون في هذا الصدد من تقدير حجم المشكلة، والحصول على تخفيضات تصل إلى 50 في المائة أو منح كاملة للطلاب المتفوقين.

ارتفاع أسعار المصروفات في الجامعة الأمريكية بنسبة 30%

وعن الجامعة الأمريكية، أوضح الدكتور محمد حلمي الغز أمين العام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن الجامعة الأمريكية رفعت الأسعار بنسبة 30 في المائة لكونها ليست تابعة للأعلى للجامعات، لافتًا إلى أن هناك تعاونا بين جميع الأطراف لحل الأزمة والتوصل إلى حل يرضى جميع الأطرف، مؤكدًا أن الجامعات الخاصة التابعة للأعلى للجامعات أجرت محاسبة للطالب بقيمة أقل وتتحمل فارق العملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *