بعد إقراره رسميًا.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023
بعد إقراره رسميًا.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023

يترقب الكثيرون موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023 وذلك بعد إقراره رسميًا، خاصة بعدما نشرت الجريدة الرسمية نص القانون رقم 24 لعام 2023 عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، والذي من شأنه أن يوفر 10 في المائة من استهلاك الطاقة والكهرباء حسبما أوضحت العديد من الدراسات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023

ومن المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي والذي يعني تقديم الوقت لمدة 60 دقيقة، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي توافق يوم 28 من الشهر الجاري، ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

وسيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة يوم الجمعة المقبل 28 أبريل الجاري، اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا، حيث ستكون الساعة 01:00 صباحًا بدلًا من 12:00 صباحًا، وذلك وفق نص القانون رقم 24 لعام 2023، والذي أوضح أن التوقيت الصيفي سيتم تطبيق من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2023

وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس من شهر أكتوبر من كل عام، بحسب القانون رقم 24 لسنة 2023، ليبدأ بعد ذلك العمل بالتوقيت الشتوي حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام ميلادي.

سبب عودة تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن قرار عودة التوقيت الصيفي يوفر 10 في المائة من الطاقة والكهرباء، مما يوفر من استهلاك الطاقة والمواد البترولية خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعارها، وذلك وفقًا للعديد من الدراسات.

السفير نادر سعد

وأوضح أن النسبة التي سيتم توفيرها ستساعد على تشغيل محطات الكهرباء مما يخفف الضغط في الاستهلاك وبالتالي سيتم توفير العملة الصعبة المستخدمة في استيراد المواد البترولية، لافتًا إلى أن ما يمثل 40 في المائة من دول العالم تطبق التوقيت الصيفي بهدف توفير الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *