بعد التوقعات المرعبة.. “البحوث الفلكية” تكشف حقيقة حدوث زلزال في مصر خلال أيام
حقيقة حدوث زلزال في مصر

انتشرت في الساعات الماضية توقعات لعالم هولندي يدعى “فرانك هوغربيتس” الذي تنبأ بحدوث الزلزال في تركيا قبل أيام من حدوثه، ولكن هذه المرة تحدث العالم الشهير عن احتمالية حدوث زلزال قوي ومدمر في سواحل البحر الأحمر وتحديدًا في مصر ولبنان، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل والقلق لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت التساؤلات تزداد حول مدى صحة هذه الأنباء، وكان لابد من أن تخرج مصادر رسمية تتحدث عن حقيقة تلك الأنباء.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة حدوث زلزال في مصر

تحدث الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية في مصر، حول الأنباء المنتشرة بشأن إمكانية حدوث زلزال قوي في مصر خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا بأن هذا الأمر غير صحيح تمامًا، ومصر تعد منطقة آمنة من الزلازل المدمرة، ولا يمكن بأن تتعرض البلاد لموجات تسونامي في الفترة المقبلة.

وفي خلال رده على حديث العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الذي اشتهر بعدما تنبأ بحدوث الزلزال التركي قبل أيام من وقوعه، قال الدكتور جاد القاضي: “النشاط الزلزالي في تركيا وسوريا بعيد عن مصر بشكل كبير وواضح، ومصر بالفعل تعرضت لبعض توابع هذا الزلزال وشعر بها المواطنين، ولكنها لم تؤثر ولم تتسبب في أي خسائر بشرية أو مادية”.

وأكمل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا: “هناك بعض المناطق التي تقع داخل نطاق الزلزال، وهي خليج العقبة وكذلك شمال البحر الأحمر بجانب بعض المدن اليونانية والقبرصية، وكلها بعيدة عن الأراضي المصرية تمامًا، ولا يمكن بأن يشعر المواطنين عندها بأي أضرار أو تبعات لهذه الزلازل”.

الجدير بالذكر بأن هناك عالم هولندي يدعى فرانك هوغربيتس قد تحدث خلال الأيام الماضية عن إمكانية حدوث هزة أرضية أو زلزال داخل سواحل البحر الأحمر وستكون مصر ولبنان من المناطق المتأثرة بتلك الزلازل على حد وصفه.

التعليقات

  1. لله الامر من قبل ومن بعد اللهم نسئلك حسن القضاء والقدر اللهم نسئلك العفو والعافية في ديني ودنياي وعاقبة أمري يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *