بعد الزيادة الأخيرة.. تعرف على أسعار السجائر الجديدة اليوم السبت 13 مايو 2023
أسعار السجائر في مصر

كشفت تقارير إعلامية عن حدوث زيادة في أسعار السجائر الشعبية، وذلك للمرة الثالثة خلال شهر مايو الجاري، مؤكدة بأن هذا الأمر قد جاء بسبب نقص في المعروض في عدد من الأصناف، وخاصة تلك الأنواع التي يطلق عليها “السجائر الشعبية”، وهو ما دفع بعض التجار إلى محاولة تحقيق أرباح إضافية غير رسمية من السجائر في هذه الفترة.

التجار يقرروا زيادة أسعار السجائر

أشارت مصادر مطلعة في سوق السجائر بمصر، بان هناك زيادة غير رسمية قد أضافها بعض التجار على السجائر في الوقت الحالي، ليصل سعر خرطوشة سجائر كليوباترا إلى نحو 294 جنيها بدلًا من 260 جنيه فقط، وكذلك وصلت أسعار خرطوشة سجائر بوكس من 277 جنيها إلى 298 جنيه.

وبحسب ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، فإن سعر علبة سجائر كليوباترا وسجائر بوكس أصبح يتراوح ما بين 30-32 جنيه تقريبًا، وذلك على الرغم من كون السعر الرسمي لها هو 24 جنيه فقط.

وأوضحت بعض التقارير بأن هذا الأمر قد حدث بسبب نقص كبير في المعروض وخاصة في علب سجائر بوكس والتي باتت غير موجودة في السوق تقريبًا بالوقت الحالي.

وفي هذا الصدد، قال السيد هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان- إيسترن كومبانى، في تصريحات إعلامية منذ قليل بأن الشركة غير مسؤولة عن زيادات أسعار السجائر في السوق الحر ما بين تجار الجملة والتجزئة، مؤكدة بأنها تبذل قصارى الجهد لتوزيع الحصص كاملة على التجار بدون حدوث أي نقص على الإطلاق، وليس لديها على عجز في أي منتج.

الجدير بالذكر بأن هناك العديد من الشكاوى من قبل المواطنين بشأن اختلاف أسعار السجائر بين كل محل وآخر وذلك بسبب تلاعب بعض التجار في الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *