بعد انتشار التوقعات المرعبة.. حقيقة حدوث زلزال قوي في مصر خلال يوم 28 فبراير
حقيقة حدوث زلزال في مصر

انتشرت العديد من الشائعات خلال الساعات الأخيرة بشأن احتمالة حدوث زلازل مدمرة في 27 و28 فبراير بسبب اقتراب القمر والأرض من بعضهما البعض، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكان لابد من وجو رد رسمي من قبل الجهات المعنية لتوضيح الحقائق أمام المواطنين والرأي العام وكشف مدى صحة تلك الأنباء المنتشرة والتي يتم تداولها على نطاق واسع على السوشيال ميديا.

حقيقة حدوث زلزال في مصر يوم 28 فبراير

قال الدكتور زكريا هميمي، أستاذ الجيولوجيا التركيبية في جامعة بنها، بان ما يتردد حول وقوع زلازل في مصر خلال يوم 28 فبراير المقبل هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون حزام الزلازل محدد ومعروف، وكل ما يتردد معلومات مزيفة لا أساس لها من الصحة.

وأكمل “هميمي” تصريحاته ليؤكد بان محور البحر الأحمر من المناطق التي يتم تسجيل هزات أرضية بها، ولكنها ليس بالقوة التي تخيف المواطنين ولا تمثل أي خطورة على الإطلاق.

وأكمل أستاذ الجيولوجيا التركيبية في جامعة بنها تصريحاته ليؤكد بأنه يجب على المواطنين عدم الانسياق لمثل هذه الشائعات والأخبار الكاذبة وضرورة نقل الأنباء من مصادرها الرسمية وعلى الأخص المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذي يملك مركز لمتابعة الزلازل على أعلى مستوى.

وفي السياق ذاته، كشف العالم المصري الدكتور فاروق الباز حقيقة الأنباء المتداولة حول تعرض مصر لزلزال خلال الفترة المقبلة،  مشيرًا إلى كون مصر بعيدة تمامًا عن مناطق حزام الزلازل بالوقت الحالي، كما أنه لا يمكن لأي جهة التنبؤ بموعد حدوث الزلازل علميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *