بعد انضمامها لـ  مجموعة بريكس.. بشاير الخير تهل على مصر عام 2024
مجموعة بريكس

مصر تستعد لسلسلة من الأحداث المهمة في عام 2024 التي تعزز من نمو اقتصادها ونشاطها الثقافي والرياضي، ومن بين هذه الأحداث دعوة مجموعة «بريكس» لمصر للانضمام إليها مع عدد من الدول الأخرى مثل السعودية والإمارات وإيران والأرجنتين وإثيوبيا.

استضافة المنتدى الحضري العالمي

  • من المقرر أن  تنظم مصر المنتدى الحضري العالمي في عام 2024، بعد أن اختار برنامج الهابيتات مصر لتكون مضيفة الدورة الثانية عشر للمنتدى الذي يهتم ببحث قضايا التنمية الحضرية المستدامة، وفقا لما أفاد به السفير خالد الأبيض، سفير مصر في كينيا، وذلك بناء على توصية بالإجماع من لجنة الاختيار التابعة للبرنامج والتي شارك فيها ممثلون من عدة هيئات أممية ذات صلة وقامت بمراجعة طلبات وملفات الدول الأعضاء المتقدمة لاستضافة نفس الدورة من المنتدى.

1.4 مليار دولار استثمارات أباتشي بمصر

  • وفي عام 2024 تخطط شركة «أباتشي» الأمريكية للاستثمار بقيمة 1.4 مليار دولار في مصر، وذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع مسؤولي شركة «أباتشي» لبحث خططها واستثماراتها في مصر في المستقبل القريب، حيث أن شركة «أباتشي» قامت بتطبيق خطط لتحديث آلية عملها في مواقعها في مصر ما ساهم في زيادة قدراتها الإنتاجية من البترول بنسبة 10% إلى أكثر من 150 ألف برميل يوميًّا، وفقًّا لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

أول معرض جوى دولي للطيران والفضاء

  • وفى شهر مايو 2024، تحتضن مصر أول معرض جوى دولي للطيران والفضاء في العلمين، وذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة بإقامة التجمعات والفعاليات الدولية في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض مصر، وذلك حسبما أعلنته القوات الجوية، في مؤتمر صحفي عالمي.

كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

  • وفى يناير 2024، تستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، للرجال في نسختها الـ26 والتي تقام في يناير 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك حسبما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد  برئاسة البنيني منصور أريمو.

بطولة العالم للدراجات

  • حصلت مصر على حق تنظيم بطولة العالم للدراجات في عام 2024، وذلك بعد أن أثبتت مصر قدرتها على استضافة البطولات الكبرى واهتمامها بالمنشآت الرياضية وخاصة مضمار استاد القاهرة الدولي وفقًّا للمعايير الدولية والأولمبية، وذلك حسبما أعلن ديفيد لابرتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات.

الإعلان عن مومياء نفرتيتي

  • وفى عام 2024 سوف يتم الإعلان عن مومياء نفرتيتي، وذلك حسبما أعلن العالم الأثري زاهي حواس» في بيان له، موضحًّا أن مصر سوف تفتح قريبًّا أكبر مشروع أثرى سياحي في القرن الـ21، وهو افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة من المتحف إلى الهرم، وكذلك مشروع تطوير منطقة الهرم وربط هذه المنطقة بمطار سفنكس الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *