بعد تعادل الهلال وصن داونز.. سيناريوهات تأهل الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

تنفست جماهير النادي الأهلي الصعداء، بعد تعادل الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي، إذ بات حلم الوصول قريبا جدا للمارد الأحمر، فضلا عن تعدد الفرص رغم اشتعال المنافسة مع الفريق السوداني الشقيق على خطف البطاقة الثانية من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، حيث كانت هناك مخاوف كثيرة من تواطؤ صن داونز إلا أنه فضل حسم تأهله وحجز المركز الأول دون انتظار للمباراة القادمة أمام القطن الكاميروني.

فرص الأهلي في التأهل إلى الدور التالي من البطولة، أصبحت متعددة بعد تعادل الهلال وصن داونز اليوم، وذلك خلال مباراة حاسمة عندما يلتقي الهلال السوداني السبت 1 إبريل 2023، في الثالثة عصرا، لحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، وذلك عن طريق الفوز بأي نتيجة، يضمن حينها الصعود مباشرة، شريطة أن لا يستقبل أهداف.

سيناريوهات تأهل الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

  • الفوز بهدف واحد مقابل لا شيء
  • الفوز بأي نتيجة دون استقبال أهداف
  • التعادل (لها حسابات) متعلقة بالأهداف داخليا وخارجيا.

الفوز يضمن للأهلي بطاقة التأهل

إذا فاز الأهلي بنتيجة 1/ صفر، يصعد مباشرة دون النظر إلى أي حسابات أخرى، رغم تساوي الفريقين في عدد النقاط، إلى أن المارد الأحمر سيكون فارقا بالمواجهات المباشرة وعدد الأهداف، وسيتأهل بفارق الأهداف في كل مباريات المجموعة “الأهلي +4 مقابل +2 للهلال”.

الأهلي والهلال السوداني

أما إذا اهتزت شباك الأهلي، سيتطلب ذلك فوزه بفارق هدفين على الأقل، ليتخطى منافسه بفارق الأهداف في مواجهتهما المباشرة، وتجنب اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، التي سيتفوق الفريق السوداني فيها بتسجيله هدفا في مرمى الأهلي.

ومن الجدير بالذكر، أن نظام البطولة حدد مجموعة من الضوابط حال تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط من أجل حسم بطاقة التأهل، إذ يتم الاحتكام أولا إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات، والاحتكام إلى عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، فضلا عن فارق الأهداف في كل المباريات، وأخيرا القرعة في حال تساوي الفريقين في كل ما سبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *