بعد توقعات أثرت الرعب.. “البحوث الفلكية” تكشف حقيقة حدوث زلزال في مصر بعد أيام
زلزال في مصر

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن حقيقة الأنباء المتداولة في هذه الفترة بشأن إمكانية وقوع زلزال قوي ومدمر في الأراضي المصرية، وخاصة بعد توقعات عالم هولندي اشتهر في الفترة الماضية بالحديث عن مثل هذه الأمور ونشر فيديو قال فيه بأن هناك موجات تسونامي قد تضرب سواحل البحر الأحمر، ومن ثم قد تتسبب في حدوث زلزال داخل بعض المدن القريبة من تلك المنطقة ومن بينها مدن في مصر ولبنان.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة حدوث زلزال في مصر

تحدث الدكتور جاد القاضي خلال حوار إعلامي مع برنامج «صالة التحرير» والذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، بأن مصر قد بذلت جهود كبيرة في الفترة الماضية من أجل مواجهة مخاطر أي زلزال محتمل، مؤكدًا بأن هذا الأمر قد تكلف الكثير من الجهد لتنفيذ استراتيجية وطنية واضحة لمواجهة مخاطر الزلازل.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث، بأن مصر لا تترك الأمور للصدف أو الاحتمالات وتقوم بالاستعداد الجيد لمواجهة أي زلزال محتمل، حتى ولو كانت البلاد ليس من ضمن حزمة الزلازل ولا يوجد أي خطر محتمل من وقوع زلزال كبير في هذه الفترة.

ورد الدكتور جاد القاضي في تصريحاته على توقعات العالم الهولندي، وقال: “لا يوجد شخص يمكنه بأن يتوقع حدوث زلزال قريب أو بعيد، دي إرادة ربنا محدش يعرفها ومعندناش توقع بحدوث زلزال في مصروكذب المنجمون ولو صدقوا”.

وختم رئيس معهد البحوث الفلكية تصريحاته مؤكدًا بأن هناك متابعة للنشاط الزلزالي في كل منطقة، وهو أمر يجعل من الممكن توقع حدوثه؛ إنما لا يُمكن تحديد موعده، فهذا الأمر مستحيل تمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *