“بعد دانيال”.. الأرصاد تكشف حقيقة وصول عاصفة التنين إلى مصر الأيام القادمة
حقيقة وصول عاصفة التنين إلى مصر

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية حالة من القلق بين المواطنين بسبب الأقاويل المتداولة حول اقتراب وصول عاصفة التنين إلى مصر خلال أيام، والذي أثار الخوف في النفوس خاصة بعد الكوارث والأضرار التي سببها إعصار دانيال في ليبيا، مما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية لتوضيح حقيقة وصول عاصفة التنين إلى مصر الأيام القادمة.

حقيقة وصول عاصفة التنين إلى مصر

حسمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الجدل التي أثيرت مؤخراً حول اقتراب وصول عاصفة التنين إلى مصر الأيام القادمة، حيث نفت الهيئة الخبر تماماً، موكدة أن تلك الأقاويل مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حالة الطقس في مصر

في بيانها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس المتوقع أن تسود كافة أنحاء الجمهورية خلال الستة أيام المُقبلة، بداية من يوم غد الجمعة الموافق 22 سبتمبر وحتى الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار خلال فترات النهار على الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فيما يسود طقس لطيف ليلاً على شمال البلاد ويمتد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت الهيئة في البيان إلى توقعات ظهور السحب المنخفضة خلال الصباح على معظم الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء، كما تنخفض نسبة الرطوبة ليلاً مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

بيان درجات الحرارة المتوقعة غداً الجمعة

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة والوجه البحري 24 33
السواحل الشمالية 22 30
شمال الصعيد 23 35
جنوب الصعيد 25 38
حالة الطقس
طقس الجمعة

حالة الشبورة

وتتوقع الهيئة ظهور الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على فترات متقطعة على بعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *